تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الفترة الماضية، بعض الأنباء التي تُشير لفرض شركات الاتصالات رسوماً على متلقي المكالمة التليفونية لكل دقيقة.
وأفادت الأنباء التي تم تدوالها على الصفحات المختلفة، أن تلك الرسوم تصل قيمتها إلى 10 قروش لكل دقيقة، على أن يبدء تطبيق فرضها اعتبارًا من الشهر المقبل.
حقيقة فرض رسوم على متلقي المكالمة
ومن جهتها، أوضحت الحكومة حقيقة فرض شركات الاتصالات رسوماً على متلقي المكالمة التليفونية بقيمة 10 قروش لكل دقيقة بدءاً من شهر أغسطس المقبل، إذ تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي بدورها نفت تلك الأنباء.
وقالت الوزارة إنه لا صحة لفرض شركات الاتصالات رسوماً على متلقي المكالمة التليفونية بقيمة 10 قروش لكل دقيقة بدءاً من شهر أغسطس المقبل، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بفرض أي رسوم على متلقي المكالمات التليفونية.
وأضافت أن رسوم تكلفة أي مكالمات هاتفية يتحملها فقط القائم بالاتصال دون تحميل متلقي المكالمة أي رسوم نهائياً، منوهة إلى أن فرض أي رسوم جديدة على خدمات الاتصالات لا يأتي بشكل منفرد من قبل شركات الاتصالات، بل يستلزم إخطار وموافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باعتباره الجهة الحكومية التابعة للوزارة، والمنوط به اتخاذ قرار فرض أية رسوم جديدة تتعلق بقطاع الاتصالات، مُناشدة المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.
حقيقة فرض رسوم على متلقي المكالمة