الكهرباء توجه نداءا عاجلا للمواطنين بشأن انقطاع التيار الكهربائي


الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 04:44 مساءً
انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء
العقارية

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، أن مدة تخفيف الأحمال من خلال قطع التيار الكهربائي عن المشتركين لا تتعدى ساعة واحدة.

قطع الكهرباء ساعة واحدة

وأوضح متحدث الكهرباء، أن ذلك يأتي وفقا لتعليمات الشركة القابضة لكهرباء مصر لجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية من خلال تطبيق برنامج تنفيذ تخفيف الأحمال وفقا لجدول زمنى.

وأضاف أيمن حمزة أن مركز التحكم القومي يفصل التيار لتخفيف الأحمال ساعة بحد أقصي ويجب على أى مواطن تزيد مدة الانقطاع لديه عن الساعة الإبلاغ عن طريق الخط الساخن 121 أو تطبيق طوارئ كهرباء، موضحا أن الانقطاعات التى تستمر لأكثر من ساعة غير ناتجة عن تخفيف الأحمال و إنما أعطال فنية طارئة.

ونوه متحدث الكهرباء، إلى أن برنامج الشركة القابضة لكهرباء مصر للفصل الاضطرارى من المحتمل أن يبدأ قبل كل ساعة بعد منتصف الليل ب10 دقائق و بعد بدء الساعة لمدة 10 دقائق و بحد أقصى ساعة فعلى سبيل المثال أن تلجأ شركة التوزيع لفصل التيار الساعة 2:50 بعد منتصف الليل أو الساعة 2:10 دقائق بعد منتصف الليل ولمدة ساعة بعد أقصى بهدف أيضا الحفاظ على سلامة المواطنين ليأخذوا كافة الاحتياطات فى هذه التوقيتات.