سعر الدولار وانخفاض الطلب يحدثان مفاجأة في أسعار الذهب في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم


الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 02:44 مساءً
سعر الدولار وانخفاض الطلب يحدثان مفاجأة في أسعار الذهب في مصر
سعر الدولار وانخفاض الطلب يحدثان مفاجأة في أسعار الذهب في مصر
العقارية

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم هبوط جديد ، حيث تترقب الأسواق نتائج اجتماع البنك الفيدرالي هذا الأسبوع وأثره على أسعار الذهب عالمياً، وسجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً اليوم الثلاثاء 2155 جنيه للجرام لينخفض بمقدار 10 جنيهات مقارنة مع سعر افتتاح جلسة الأمس، بينما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم 17240 جنيه.

أسعار الذهب في مصر اليوم

وكشف تقرير جولد بيليون استمرار الضغط السلبي على أسعار الذهب المحلية على الرغم من التغيرات التي نراها في الأسواق العالمية والتي تدفع أسعار الذهب إلى ترقب اجتماع الفيدرالي القادم الذي قد يساعد أسعار الذهب العالمية إلى الوصول لمستويات 2000 دولار للأونصة وفقاً لتوقعات الأسواق.

سعر الذهب في مصر

سعر الذهب المحلي حالياً يعاني بشكل كبير من تراجع الطلب الموسمي في هذا الوقت من العام، بالإضافة إلى انخفاض السيولة النقدية لدى المشاركين في الأسواق، الأمر الذي ساهم في استقرار الأسعار بين مستويات 2190 – 2175 جنيه للجرام خلال الثلاثة أسابيع الماضية قبل أن تشهد المزيد من التراجع اليوم.

سعر الذهب بدون مصنعية

أعلن كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر أكبر مصرفين حكوميين في مصر اليوم الثلاثاء عن شهادتين استثمار دولارية جديدة تصل الفائدة على الأولى إلى 7% لأجل 3 سنوات بعائد سنوي يصرف بالدولار، وشهادة أخرى بعائد تراكمي 27% لمدة 3 سنوات ويصرف العائد مقدما للسنوات الثلاثة بالعملة المحلية.

اسعار الذهب الآن في محال الصاغة

تهدف هذه الشهادات إلى جذب العملة الصعبة من المواطنين والشركات في محاولة لتعويض الشح الحالي من الدولار في السوق المصرية. فقد تجذب الشهادة المدخرات الدولارية لدى الأفراد بأكثر من جذبها من الشركات الأمر الذي يقلل من الأزمة الحالية.

في حالة لجوء الأفراد إلى البنوك والاستفادة من هذه الشهادة بشكل مناسب سنشهد حركة في السوق الموازية قد تعمل على تغيير سعر الصرف خلال الفترة القادمة، وبالتالي سيؤثر هذا على أسعار الذهب المحلية.

الفترة القادمة ستشهد تقييم للأسواق لهذه الخطوة من قبل البنوك وبالتالي مقارنة فائدة الاحتفاظ وشراء الذهب باللجوء إلى الشهادات الدولارية، وعليه سيتم التأثير على أسعار الذهب.