استلام مبنى اتحاد الغرف التجارية الجديد خلال 5 أشهر


الاحد 07 يونية 2020 | 02:00 صباحاً

وقع إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وغرفة القاهرة، ملحق لعقد استلام المبنى الجديد للاتحاد مع محمد صلاح الدين سلامة، رئيس شركة ديتاك، حيث ينص العقد على تسليم المبنى جاهزًا للتشغيل خلال خمسة أشهر، ليتمكن الاتحاد من تقديم الخدمات المستحدثة لمنتسبيه بكفاءة وفاعلية.

ويأتي ذلك في إطار خطة الاتحاد العام للغرف التجارية ، للتحديث والتطوير و التحول الرقمي ، التي تستدعي سرعة الانتقال إلى المقر الجديد.

وقال "العربي" إن المقر الجديد هو المبنى الأول لاتحاد الغرف التجارية الذي يتم تصميمه ليكون مبنى ذكيا بكافة تكنولوجيات الاتصالات والمعلومات الحديثة، من خلال بروتوكول موقع مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص، وهو أيضًا مبنى أخضر صديق للبيئة، حيث يعمل بالغاز الطبيعي لخفض الانبعاثات، وبه كافة تكنولوجيات ترشيد الطاقة.

وتم إنشاء المبنى على مساحة 3857 مترا، ومكون من ستة أدوار بخلاف الأرضي والبدروم، بمساحة 930 مترا للدور الواحد، ومزود بجراجات لنحو 50 سيارة.

ويتضمن الدور الأرضي والأول المكتبة وقطاعات التعامل مع الزوار، والمركز الصحفي، ومركز الاجتماعات عن بعد، وقاعات اجتماعات متعددة تسع 50 و 150 و200 فرد، بينما الدورين الثاني والثالث يضم إدارات الاتحاد وقاعات اجتماعات.

ويضم الدور الرابع رئاسة الاتحاد، والأمانة العامة، ورؤساء القطاعات، أما الخامس فيشتمل على الهيئات الدولية، التى يستضيفها الاتحاد، والدور السادس قاعات متعددة الوظائف والكافتيريا، ويتضمن البدروم قاعة مؤتمرات تسع 750 فردا مزودة بأحدث تكنولوجيات الاتصالات والعرض.

وقال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ، إن المقر الجديد، يستضيف اتحاد الغرف الإفريقية، والمكاتب الإقليمية لغرفة التجارة الدولية، والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة، واتحاد الغرف العربية.

إلى جانب كافة الغرف المشتركة مع مختلف دول العالم بهدف دعم تنمية الصادرات وجذب الاستثمارات، ليكون مقر الاتحاد الجديد هو بوابة مصر الحديثة للعالم أجمع.

نوه "العربي"، بأن الانتقال إلى المبنى الجديد  سيمكن الاتحاد من تقديم العديد من الخدمات المستحدثة من تدريب وربط لمنتسبيه مع المستوردين حول العالم وموردي التكنولوجيا، كما سيتم تنظيم المؤتمرات بالمقر الجديد، سواء عن بعد باستخدام تكنولوجيات الاتصالات، أو في قاعة المؤتمرات الكبرى، إلى جانب الدورات التدريبية التى يقدمها لمنتسبيه.