رسمياً: رئاسة مؤتمر المناخ 27 ترعى الناشط البيئي «علي عبده» في الرحلة إلى قمة المناخ 28


الاثنين 24 يوليو 2023 | 01:51 مساءً
المغامر والناشط البيئي علي عبده
المغامر والناشط البيئي علي عبده
محمد مكاوي

يعرب كل من مؤسسة مناخ أرضنا للتنمية المستدامة EC4SDF والمغامر و الناشط البيئي علي عبده عن امتنانهما لسعادة وزير خارجية جمهورية مصر العربية ورئيس مؤتمر المناخ 27 سامح شكري، على موافقته الكريمة على رعاية رئاسة مؤتمر COP27 لمبادرة "الرحلة إلى قمة المناخ 28". 

تؤكد هذة الرعاية التزام رئاسة مؤتمر المناخ 27 وحكومة جمهورية مصر العربية بالاستدامة والقيادة البيئية و اقامة شراكات مع المجتمع المدني والنشطاء البيئيين لتعزيز العمل المناخي. كما توفر لمبادرة "الرحلة إلى قمة المناخ 28" منصة استثنائية للمساهمة بشكل فاعل في العمل العاجل ضد تغير المناخ.

تبدأ "الرحلة إلى قمة المناخ 28" من جمهورية مصر العربية على دراجة كهربائية، عبر المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية ودولة قطر ودولة الكويت ومملكة البحرين وسلطنة عمان قبل الوصول إلى وجهتها في الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في مؤتمر المناخ 28.

تهدف "الرحلة إلى قمة المناخ 28" إلى زيادة الوعي بتغير المناخ وتمكين الشباب بالمعرفة و المهارات اللازمة لمواجهة التحديات المناخية. كما تسعى لعرض قصص النجاح والفرص والتحديات والجهود المبذولة في عدد من الدول، و ذلك بالتعاون مع المنظمات المختلفة وصناع القرار والخبراء العالميين لتشكيل تحالف قوي يعزز العمل المناخي.