موعد بدء تنسيق المرحلة الأولى للجامعات .. معلومات هامة لطلاب الثانوية 2023


الاثنين 24 يوليو 2023 | 11:06 صباحاً
إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى
إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى
العقارية

موعد بدء تنسيق المرحلة الأولى للجامعات ، يشغل بال الكثير من طلاب الشهادة الثانوية العامة وأولياء الأمور، حيث شهدت محركات البحث إقبالا كثيفا من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2023 بالتزامن مع نهاية امتحانات الثانوية العامة لعام 2023، وقرب إعلان النتيجة.

تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 

ويعتبر تنسيق الجامعات 2023، الخطوة التي يقبل عليها طلاب الثانوية العامة 2023 وأولياء الأمور، بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، حيث يريد الطالب تسجيل رغباته للجامعة والكلية التي يريد الالتحاق بها، وفقًا لمجموعه الكلي.

وتحدد وزارة التعليم العالي تنسيق الكليات 2023 بعد اعتماد نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة، وفقًا لعدد المقاعد الشاغرة في كل كلية وحجم الإقبال عليها، وهذه العوامل لا يمكن تحديدها إلا بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، والتي من المتوقع أن تكون نهاية الشهر الجاري.

المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023

وتبدأ المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 3 أيام ويكون فيها الحدود الدنيا للقبول في الكليات والمعاهد العلمية والأدبية، ليسجل الطلاب رغباتهم، وبعد ذلك في غصون أسبوع تعلن النتيجة ويتمكن الطلاب من طباعة ورقة الترشيح للكليات التي تم الترشح إليها وفق مجموعهم في النتيجة.