بتوجيهات رئاسية.. إجراءات هامة لصالح العمال المصريين في الداخل والخارج (التفاصيل)


الجمعة 21 يوليو 2023 | 03:02 مساءً
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
محمد شوشة

شدد الدكتور حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الجمعة، أن الدولة لم تقف مكتوفة الأيادي أمام التحديات العالمية، مؤكدًا أن ملف العمل كان على رأس أولوياتها بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل المزيد من حماية ورعاية العمال في الداخل والخارج، وتوفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجاً، وتأثراً بتلك التحديات التي ضربت العالم أجمع.

حماية ورعاية العمال في الداخل والخارج

أعلن وزير العمل تطلع مصر إلى المزيد من التعاون، والعمل المشترك مع الشركاء المحليين، والدوليين لدعم كل مبادرات التنمية المُستدامة التي توفر فرص العمل، وتحقق الحماية والرعاية لكافة الفئات التي تحتاج إلى ذلك.

سوق العمل الداخلي والخارجي

أشار الوزير إلى تجربة مصر الرائدة في الحماية الاجتماعية، وما يشهده ملف العمل من أنماط عمل جديدة، راصداً ما قامت به الدولة من إجراءات احترازية، ساعدتها على مواجهة أثار وتداعيات التحديات التي تواجه العالم أجمع خاصة في قطاع العمل، وأيضا سياسات مصر في دعم وتمكين المرأة، والتوازن بين الجنسين في سوق العمل، ودعم الشباب وتأهيلهم لدخول سوق العمل الداخلي والخارجي.

وجاء ذلك خلال كلمة الوزير حسن شحاتة أثناء مشاركته في اجتماع وزراء العمل والتوظيف لمجموعة العشرين، الذي تستضيفه الهند يومي 20 و21 يوليو 2023، وذلك للخروج بتوصيات مشتركة في قضايا العمل الدولي، تُعرض على اجتماع رؤساء بلدان مجموعة الـ20، خلال اجتماعهم المُرتقب بداية سبتمبر المُقبل.