عاجل | إلغاء الدعم على البطاقات التموينية.. توضيح هام من المصيلحي


الخميس 20 يوليو 2023 | 04:50 مساءً
الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين
العقارية

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، إن كارت الدعم الموحد لا يعني إلغاء البطاقة التموينية ومن يقول أو يعلن ذلك يلعب بمشاعر الشعب المصري.

الكارت الموحد بديل البطاقات

وأضاف وزير التموين أن الكارت الموحد بطاقة بديلة عن مجموعة من البطاقات التي يستخدمها المواطنين.

وأشار الوزير، إلى أن الكارت الموحد ليس بديلا عن بطاقة التموين، موضحًا أنه يصلح لصرف مقررات التموين والخبز لمن يرغب في هذا، إضافة إلى خدمات أخرى تقدمها مثل؛ صرف الرواتب والأجور والمعاشات والتأمين الصحي أو استخدامه في المواصلات العامة.

وتابع وزير التموين، أن الكارت الموحد سيكون متعدد الأغراض، ليستخدم في العديد من الخدمات، مشيرًا إلى أنه سيصدر عن طريق البريد المصري.

وأوضح الدكتور علي المصيلحى، أن الإشاعات المتداولة حاليا عن زيادة الدعم 75 جنيه هو "أي كلام ولم يصدر عن جهة مسؤولة حتي الآن".

جاء ذلك مشاركته في الاجتماع السادس عشر للجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا AFRIMETS، والذي يستضيف المعهد القومي للمعايرة بوزارة التعليم العالى في إطار دعم أواصر الصداقة والتعاون مع الدول الإفريقية و انطلاقا من دور مصر المحوري وتوجه الدولة نحو تعميق روابط التعاون مع دول القارة على كافة المستويات ومن بينها المجالات العلمية والبحثية.