نقيب الفلاحين يزف بشرى للمصريين.. كيلو الأرز هيبقي بـ 10 جنيهات في هذا التوقيت


الخميس 20 يوليو 2023 | 01:27 مساءً
أسعار الأرز في التموين
أسعار الأرز في التموين
العقارية

قال حسين أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، إنه يتوقع تراجع طن الأرز الشعير إلى 10 آلاف جنيه.

وقال نقيب الفلاحين، إن سعر طن الأرز الشعير اليوم رفيع الحبه يباع بـ 13 ألف جنيه ويصل سعر طن الأرز الشعير عريض الحبه إلى 13 ألف وخمسمائة جنيه.

وأضاف "عبدالرحمن"، أنه يتوقع تراجع أسعار الأرز بعد 20 يومًا من الآن ليصل كيلو الارز الشعير، إلى 10 جنيهات ويتراوح سعر كيلو الأرز الأبيض ما بين 15 إلى 17 جنيه حسب النوع لعدة اسباب.

زيادة المساحات المنزرعة من الأرز 

وأوضح نقيب الفلاحين، أن زيادة المساحات المنزرعة من الأرز عن العام الماضي بنحو 500 الف فدان، ووجود كميات كبيره من الأرز المستورد مخزنه لدي التجار، وبدء حصاد الارز المبكر بعد 20 يوم من الآن، أسباب الانخفاض المتوقع.

سعر الأرز 

وأشار نقيب الفلاحين، إلى أن طن الأرز الأبيض عريض الحبه يباع حاليًا بنحو 22 ألف جنيه فيما وصل سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبه إلى 20 الف جنيه ويتراوح السعر للمستهلكين ما بين 22 الي 23 جنيه للكيلو.

واكد عبدالرحمن أن استيراد كميات كبيره من الأرز أدى إلى زيادة المعروض وانخفاض أسعار اللأرز، مؤكدًا أن الارتفاع الكبير في أسعار الأرز الموسم الماضي أدى إلى تهافت المزارعين على زراعة الأرز بالمخالفه للمساحات المحدده من قبل الحكومه هذا الموسم مما زاد المساحات المنزرعة من مليون و100 ألف فدان الموسم الماضي إلى أكثر من مليون و600 ألف فدان الموسم الحالي.