قرار عاجل للنيابة بشأن المتهم بسرقة خط مواد بترولية بالدقهلية


الخميس 20 يوليو 2023 | 01:24 مساءً
سرقة خط مواد بترولية
سرقة خط مواد بترولية
أحمد رجب

أصدرت شركة أنابيب البترول، قرارًا عاجلا بغلق المحبس العشوائي الذي جرى اكتشاف تركيبه على خط نقل مكثفات ومشتقات المواد البترولية "بنزين وسولار" بعد قيام حارس على الخط بتركيب المحبس بنطاق قرية كفر دميرة الجديد مركز طلخا محافظة الدقهلية وسرقة المواد البترولية.

وانتقل فريق من فنيين الشركة إلى محل الواقعة وجرى غلق المحبس العشوائي مع فرض كردون أمني بمحيط المنطقة لإجراء معاينة من النيابة العامة، وذلك بعد ضبط الحارس المتهم.

وتمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا بمحافظة الدقهلية، من ضبط حارس مسار على خط لنقل مكيفات ومشتقاته البترول بشركة أنابيب البترول خط (طلخا-ابوماضى) بعد قيامه بتركيب محبس عشوائي على خط البترول الذي يقوم بحراسته وسرقة كمية من مشتقات المواد البترولية وتحميلها على تانكات سيارات نقل وبيعها.

وكان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عبدالهادى، مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ للعقيد تامر يحي، مأمور مركز شرطة طلخا، من "محمد.م.م.إ.ش" 34 عامًا رئيس قسم الأمن بشركة أنابيب البترول ومقيم بندر طنطا بمحافظة الغربية، يتهم "محسن.م.أ" 41 عامًا، حارس مسار على خط لنقل مكيفات ومشتقات البترول بذات الشركة خط (طلخا-قرية أبوماضي) ومقيم قرية الروضة دائرة مركز طلخا بسرقة المواد البترولية من الخط القائم على حراسته بعد قيامه بتركيب محبس عشوائي على الخط القائم بحراسته بقرية كفردميرة الجديد.

وبتقنين الإجراءات جرى ضبط المتهم وأقر بقصده الشروع فى سرقة المواد البترولية من الخط القائم على حراسته وتحميلها على تانكات سيارات نقل وبيعها لمحطات الوقود بقصد تحقيق أرباح مالية.

وحرر بذلك المحضر رقم 9890 لسنة 2023 جنح مركز طلخا، والعرض على النيابة العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.