مقدم 25 ألف وبالتقسيط على 20 سنة.. فرصة لامتلاك شقة 90 مترا "متشطبة على المفتاح"


تفاصيل شقق سكن لكل المصريين

الاربعاء 19 يوليو 2023 | 01:15 مساءً
سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين
العقارية

 سكن لكل المصريين، أحد أهم الموضوعات التي تشغل بال الراغبين في الحصول على وحدات سكنية بالتقسيط على 20 سنة، خاصة مع اقتراب طرحها، إذ يستعد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية، لطرح المرحلة الجديدة من مبادرة سكن لكل المصريين.

موعد طرح شقق سكن لكل المصريين  

ويتضمن الطرح الجديد من سكن لكل المصريين 5.. مجموعة كبيرة من الوحدات السكنية والتي تستهدف فئة كبيرة من المواطنين، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن المرحلة الجديدة خلال الربع الأخير من 2023.

مساحات شقق سكن لكل المصريين  

المرحلة الجديدة من سكن لكل المصريين تتضمن وحدات بمساحات 90 مترًا ، يجرى تحديد فترة تسليمها والتى تتراوح بين 18 إلى 36 شهرًا من تاريخ الإعلان، ليتم اتاحتها على فترات سداد قد تصل لـ 20 عامًا، ليتمكن الفائز بسداد مقدم الحجز الذى يجرى دراسة تحديده بحيث لا يزيد على 30 ألف جنيه مع تحديد آلية سداد الدفعات المقررة لحين عملية الاستلام.

من له الحق في الحصول على شقق سكن لكل المصريين  

- المتقدمين على المرحلة الأخيرة للطرح لمن هم خارج الأولوية ممن لم يقوم بسحب مقدمات الحجز، على أن يتم ترسية الوحدات لمن يتماشى مع الشروط وفقًا للأسعار المعلنة للطرح الجديد.

- المواطنين الذين يتقدمون للحصول على وحدات لأول مرة.

أماكن طرح شقق سكن لكل المصريين

ومن المتوقع أن تشهد الأسابيع القليلة المقبلة طرح المرحلة الجديدة من سكن لكل المصريين، ومن المتوقع أن يتضمن الطرح عددًا من المدن الجديدة والمحافظات أبرزها "أكتوبر الجديدة وبدر وحدائق العاصمة و15 مايو العبور الجديدة وبرج العرب وسوهاج الجديدة وغرب ناصر وقنا الجديدة وأسوان الجديدة ".

ويجرى حاليًا حصر الوحدات تمهيدًا لوضعها ضمن خطة الطرح.

أسعار شقق سكن لكل المصريين  

يدرس صندوق الإسكان الاجتماعى حاليًا الأسعار النهائية التى سيتم الإعلان عنها خلال الطرح الجديد بالتعاون مع الجهات المسئولة، ووفقًا لما توصلنا إليه تبدأ أسعار الوحدات من 350 إلى 430 ألف جنيه للوحدة، على أن تتحمل وزارة المالية فارق الفائدة لنحو 85 ألف وحدة سكنية.

مقدم حجز شقق سكن لكل المصريين  

يصل مقدم الحجز لنحو 25 ألف جنيه ليتم بعدها تحديد الأقساط حتى تاريخ الاستلام وهذا ما يتم دراسته الآن من قبل صندوق الإسكان الاجتماعى.

شروط حجز شقق سكن لكل المصريين

هي الشروط التي تم إقرارها منذ الطرح الأول لمشروع الإسكان الاجتماعي، حيث تضمنت الشروط الخاصة بالطرح الجديد:

- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

- العمر لا يقل عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

- يكون دخل المتقدم لا يزيد الصافي 96 ألف جنيه سنويًا للأسرة بما يعادل 8 آلاف جنيه شهريًا.

- دخل الأعزب لا يزيد عن 54 ألف جنيه سنويا بما يعادل 4500 جنيه شهريًا.

- لا يحق للمتقدم أو الأسرة «الزوج، الزوجة، الأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة «الزوج، الزوجة، الأولاد القصر»، أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.