بنك الاسكندرية: مجموعة «سان باولو» أطلقت البنك الرقمي الجديد «Isybank»


الاربعاء 19 يوليو 2023 | 12:40 مساءً
بنك الإسكندرية
بنك الإسكندرية
فاطمة إمام

أعلن بنك الإسكندرية عن إطلاق مجموعة انتيسا سان باولو البنك الرقمي الجديد «Isybank» في يونيو الماضي، والذى يعتمد على التقنيات السحابية في تلبية احتياجات العملاء.

 أوضح البنك خلال فعاليات مؤتمر التكنولوجيا المالية «سيملس شمال أفريقيا 2023»، أن  مجموعة انتيسا سان باولو تعتزم عالميًا المساهمة في تسريع وتيرة التحول الرقمي للعملاء في السوق الدولية، مما يمكنهم من الاعتماد على منصة رقمية مبتكرة وشاملة.

على الصعيد السوق المحلي، فكشف بنك الإسكندرية أن الخدمات المصرفية المفتوحة اكتسبت اهتمامًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، لما تقدمه من تغييرات جذرية في القطاع المالي.

وأشار البنك إلى أنه تم تعزيز الابتكار والنمو السريع في الشمول المالي بواسطة المنظمين في مصر، بما في ذلك البنك المركزي، من خلال وضع أسس منظمة.

كما أشاد بنك الإسكندرية بجهود البنك المركزي، حيث كشف في بيانه أن البنك المركزي يحرص على تعزيز ونمو الابتكار بالشمول المالي لذا تم إطلاق شبكة الدفع الفوري IPN في مارس 2022، والتى تربط البنوك العاملة في مصر.

وتعتمد شبكة الدفع الفوري على أنظمة تشغيل متقدمة تربط بين جميع البنوك عبر البنية التحتية الرقمية، مما يتيح التكامل مع شركات التكنولوجيا المالية ويمهد الطريق لفرص خدمات مبتكرة تخدم كافة العملاء وأوضح بنك الإسكندرية أن البنك المركزي حريص على التحرك بحذر في هذا الصدد بهدف ضمان الامتثال الكامل لأقصى المعايير الأمنية لعدم تعريض سلامة النظام أو عملائه للخطر.

وصرح أليسيو تشيوني، نائب الرئيس التنفيذي لبنك الإسكندرية، أن قطاع التكنولوجيا المالية طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة.

كما أشار إلى ظهور العديد من التطبيقات السحابية وتقنيات الذكاء الاصطناعي التى تقدم تجارب فريدة للعملاء، مضيفًا أنه يمكن لقوة الذكاء الاصطناعي تحسين التحليل التنبؤي والكشف عن الأخطاء وتطوير نماذج التعلم المشتركة لتعزيز استقرار النظام.

وقال «تشيوني» أن حجم سوق الخدمات المصرفية المفتوحة العالمية بلغ 16.14 مليار دولار في 2021 ومن المتوقع أن يصل إلى 128.1 مليار دولار بحلول عام 2030.

وأشار إلى أن الخدمات المصرفية المفتوحة أدت إلى تعزيز التجربة المصرفية الرقمية لدى العملاء، وزيادة الخدمات المالية البديلة حول العالم.