شريف مصطفى: 30 ألف نسمة تقطن مشروعات "IGI Developments"


الثلاثاء 18 يوليو 2023 | 01:37 مساءً
شريف مصطفى العضو المنتدب لشركة IGI Developments
شريف مصطفى العضو المنتدب لشركة IGI Developments
صفاء لويس- مصطفى عبدالفتاح

قال المهندس شريف مصطفى العضو المنتدب لشركة «IGI Developments»، إن «IGI Developments» ساهمت في نشر مفهوم المجتمعات السكنية المتكاملة في السوق المصرية كونها من أوائل الشركات التي قدمت هذا المفهوم في منتصف تسعينيات القرن الماضي وكان لها دوراً كبيراً بفضل مشروعاتها المميزة في تنمية المدن الجديدة – آنذاك – وجذب الكتل السكانية إليها مثل «جاردينيا بارك» في عام 1994 وكذلك «حي الأشجار» في عام 1997 والذى يعد أشهر مشروعات مدينة السادس من أكتوبر يليهم جاردينيا بارك II، «جاردينيا سبرينجز»، «أشجار هايتس» و«أشجار سيتي».

وأضاف "سلمت IGI Developments على مدار 30 عاما 8 مشروعات حيث يتخطى عدد سكان مشروعاتها 30 ألف نسمة، بما يعادل 7000 أسرة، ليصل عدد الأسر عند الانتهاء من تسليم جميع الوحدات إلى 15 ألف أسرة أي ما يقرب من 60 ألف نسمة.

وتابع "تمتلك «IGI Developments» تاريخاً قوياً حيث تعد امتداداً لخبرات «الشركة القابضة الدولية للإستثمارات الماليةIGI » و«عائلة شتا» التي يعود تاريخ عملها إلى عام 1942، وقامت بتنفيذ مشروعات متنوعة في قطاعات النسيج والأغذية والصناعة والإسكان والبترول والإنشاءات".

وأكمل "من الشركات الشقيقة لـ«IGI Developments» ، شركة «Income» وهي الشريك المصري الرائد للجيل القادم من المشروعات وتعمل كوسيط لشركات البنية التحتية الأكثر تخصصا في العالم، وهي الوكيل لشركة CSCEC الصينية التي تنفذ مشروعات حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية".

وواصل "أما شركة «Ginza» فهي من الشركات المنبثقة من«الشركة القابضة الدولية للإستثمارات المالية IGI» أيضا ولديها باع طويل في مجال الإنشاءات، حيث نفذت مشروعات منها «جامعة النيل » وملحق قسم الأطفال ب «مستشفى 57357» ومبنى «مايكروسوفت » و«البريد المصري» بالقرية الذكية، و«مول مطار القاهرة الدولي» بالإضافة الى العديد من المجتمعات السكنية بغرب القاهرة".