أحمد صبور: ندرس فرصة استثمارية جديدة بالشراكة في الدلتا


الثلاثاء 18 يوليو 2023 | 12:57 مساءً
المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلى - صبور للتنمية العقارية
المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلى - صبور للتنمية العقارية
صفاء لويس

قال المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة «الأهلي - صبور» للتنمية العقارية، إن الشركة  تعطي الأولوية لتنفيذ مشروعاتها التي أطلقناها في النصف الثاني من العام الماضي مثل جايا في رأس الحكمة و كييفا في الشيخ زايد بجانب مشروعاتنا في مستقبل سيتي والشركة.

وأضاف أن الشركة تمتلك خطة توسعية سواء بالقاهرة الكبرى أو المناطق الساحلية وأيضا الأقاليم، حيث تدرس حاليًا فرصة استثمارية سيتم الإعلان عنها قريبًا في إقليم دلتا النيل بنظام الشراكة، فضلًا عن دراستنا لفرص استثمارية بشرق القاهرة وتحديدًا في العاصمة الإدارية، وتدرس الشركة الفرص الاستثمارية التى تتوافق مع حجم الطلب واحتياجات السوق، بما يتوافق مع رؤيتها.

وعن ارتفاع مدخلات البناء، قال صبور إن مشكلة مدخلات البناء وارتفاع أسعارها ووجود بعض النقص في ظل أزمة نقص الدولار وعدم القدرة على استيراد المواد الخام اللازمة للصناعة كان له أثر سلبي كبير علي الشركات العقارية نتيجة ارتفاع تكلفة المشروعات عن السعر المتعاقد به أثناء البيع وعدم توافر بعض المواد المتعاقد عليها مع العملاء.

وأكمل " هذا ما أثر علي عمليات التنفيذ ووجود تأخير في التسليمات ببعض المشروعات، وكغيرنا من الشركات العقارية نواجه نفس المشكلة ونبذل قصاري جهدنا لتوفير الخامات اللازمة بأسعار مبالغ بها لاستكمال مشروعاتنا. الامر الذي يتطلب وقفة حقيقية من خلال السماح لفترة مؤقتة بالاستيراد وتوفير الدولار لتسهيل عمليات الاستيراد واستكمال عمليات الافراج عن مستلزمات الانتاج".

وتابع "أري ان الحل الأمثل الذي لابد أن نعمل جميعًا علي تحقيقه يتمثل في دعم المنتج المحلي والصناعة المصرية، فمن الضروري أن تشهد الفترة القادمة تضافر من كافة الجهات لتوطين الصناعة بمصر وزيادة دعم الصناعة المحلية سيساهم بشكل كبير في ضبط الأسعار وتوفير المنتجات الهامة لغيرها من القطاعات الاقتصادية ومنها القطاع العقاري".

وواصل"هذا ما دعت إليه القيادة السياسية وتعمل الدولة حاليًا لتيسير كافة الإجراءات من توفير أراضٍ صناعية وتسهيل الإجراءات ومبادرات دعم الصناعة من أجل دعم القطاع الصناعي الذي أكد علي أهميته والحاجة الماسة لمساندته بقوة بالفترة القادمة، وأيضا إلغاء رسوم الإغراق على استيراد بعض المواد حتي يتثنى لنا الوفاء بمتطلباتنا".