«أعاصير وجفاف و ارتفاع في الحرارة».. التغير المناخي يُنذر العالم بكارثة| فيديو


الثلاثاء 18 يوليو 2023 | 10:19 صباحاً
تغير المناخ
تغير المناخ
العقارية

حذرت وكالة الفضاء الأوروبية، من التغير المناخي الذي يضرب أنحاء النصف الشمالي من الكرة الأرضية، الأمر الذي تسبب بحرائق في معظم الغابات، وفقًا لفضائية “يورونيوز”.

التغير المناخي في أوروبا

وقالت وكالة الفضاء الأوروبية إن أوروبا قد تسجّل هذا الأسبوع أعلى درجة حرارة فيها على الإطلاق، تحديدًا في جزيرتَي صقلية وسردينيا الإيطاليتَين، حيث من المتوقّع أن تصل الحرارة إلى 48 درجة مئوية.

التغير المناخي في الولايات المتحدة

وفي الولايات المتحدة، توقّعت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية (NWS) أن تبلغ موجة الحر "الواسعة النطاق وشديدة الوطأة" ذروتها في الولايات الجنوبية والغربية، وشملت التحذيرات من الحرّ الشديد أو من ارتفاع درجات الحرارة الأحد نحو ثمانين مليون شخص.

التغير المناخي في الصين

أما في الصين، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان أمس، الاثنين، أن الحرارة سجلت الأحد مستوى قياسياً لمنتصف شهر يوليو بلغت 52,2 درجة مئوية في قرية سانباو في منطقة شينجيانغ في الغرب.

التغير المناخي في أثينا

واندلع حريق غابات أججته رياح شديدة الاثنين في كوفاراس على بعد خمسين كلم شرق أثينا، وفق ما أفاد جهاز الإطفاء اليوناني، فيما أمرت السلطات باخلاء العديد من المنتجعات في تدبير وقائي.

التغير المناخي في إسبانيا

 أعلنت الأرصاد الجوية الوطنية في إسبانيا أن البلد سيسجّل "درجات حرارة عالية بمستويات غير طبيعية" بالنسبة لهذا الموسم، مشيرة إلى أنها قد تتجاوز 44 درجة مئوية في مدينة قرطبة في الأندلس في الجنوب.

التغير المناخي في الهند 

ويكثر حدوث الفيضانات وانهيارات التربة خلال الأمطار الموسمية التي تشهدها الهند عادة، لكن الخبراء يقولون إن التغيّر المناخي يزيد من تواترها وشدّتها.