عاجل | قرار هام من النيابة الإدارية بشأن واقعة عقار حدائق القبة المنهار


الاثنين 17 يوليو 2023 | 06:33 مساءً
عقار حدائق القبة المنهار
عقار حدائق القبة المنهار
أحمد رجب

أجرت النيابة الإدارية للإدارة المحلية بالقاهرة - القسم الثالث، اليوم الإثنين، معاينة تصويرية لموقع عقار حدائق القبة المنهار، والكائن بحارة "ناصر حوش" من شارع الخليج المصري التابع لحي حدائق القبة، بناء على تكليف من المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وانتقل فريق من النيابة، برئاسة المستشار حسام الطحاوي مدير النيابة، وعضوية فريق من وكلاء النيابة ضم كلاً من الأستاذ محمد محمود، الأستاذة نورهان مخلوف، الأستاذة نجلاء عزمي، لموقع العقار المنهار.

وصرّح المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية، في بيان رسمي، بأنه تبين من المعاينة أن العقار المنهار كان مكونًا من دور أرضي و4 أدوار بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخرسانية، وانهار بالكامل صباح اليوم الإثنين 17 يوليو، مخلفًا عددًا من الضحايا والمصابين مع استمرار جهود الحماية المدنية باستكمال رفع الأنقاض.

وبمباشرة التحقيقات، قررت الأستاذة نسمة رجب، رئيس النيابة، تشكيل لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط بصورة عاجلة؛ للوقوف على أسباب انهيار العقار، وجاري استكمال التحقيقات.

وقال مصدر أمني، إن عدد ضحايا انهيار عقار حدائق القبة ارتفع إلى 8 وفيات ومصاب حتى الآن؛ نقلت الجثامين لمشرحة زينهم، ونقل المصاب لمستشفى الدمرداش لتلقي العلاج.