ليلى سرحان: 75% من المصريين يفضلون التعامل بالمدفوعات الرقمية


الاثنين 17 يوليو 2023 | 05:51 مساءً
ليلى سرحان المدير الإقليمي لشركة فيزا في شمال افريقيا وباكستان
ليلى سرحان المدير الإقليمي لشركة فيزا في شمال افريقيا وباكستان
العقارية

قالت المديرة الاقليمية ونائبة رئيس مجلس إدارة شركة Visa، ليلى سرحان، على خلفية مؤتمر Seamless الشرق الأوسط للتكنولوجيا المالية المقام في مصر، إن شركة فيزا حققت نمو بنسبة 17% من الربع الثاني من 2023.

نمو كبير بمجال المدفوعات الرقمية

وأضافت «سرحان»، إن هناك نمو كبير بمجال المدفوعات الرقمية ويرجع هذا النمو إلى ثلاث عوامل هامين.

وتابعت سرحان، أن أول عامل ساعد في هذا النمو هي الجهة التشريعية أو البنوك المركزية الذين بدأوا في التوجه بتشريع الديجيتال بانكينج "Digital Banking"، لافتة إلى قرار البنك المركزي لتشريع الديجيتال بانكس "Digital banks".

وأضافت سرحان، أن الشركات الناشئة هي العامل الثاني حيث تقوم بتقديم حلول بالمجال وليس فقط بمنطقة شمال أفريقيا بل بمنطقة أفريقيا، ونشهد نمو كبير للشركات الناشئة، مؤكدة على زيادة عدد تلك الشركات الناشئة من سنة 2020 لـ 2022 حيث وصلت 5200 شركة ناشئة بالمجال التكنولوجيا.

المستهلك هو العامل الأهم

وتابعت سرحان أن العامل الثالث والأهم اللي هو المستهلك حيث يطالب بوجود طرق جديدة للدفع، وذكرت أن الشركة قامت بعمل استطلاع رأي بمصر تحت عنوان "Stay Secure survey"، ونتج عنه أن 75% من المواطنين يسعون لإيجاد طريقة بديلة عن الكاش للدفع وطريقة أسهل وأمن.

إطلاق البنك المركزي المصري للقواعد البنوك الرقمية

أشارت سرحان إلى أن إطلاق البنك المركزي المصري للقواعد البنوك الرقمية ساهم في تسريع وتحفيز وتيرة الشمول المالي، وذلك من خلال أنه بنك رقمي وبالتالي بإمكانه الوصول لأكبر قدر من العملاء، وأيضًا يكون تكلفته منخفضه ومنها يستطيع إعطاء حلول.