رامي أبو النجا: البنك المركزي نجح في بناء نظام تكنولوجي متطور خلال السنوات الأخيرة


الاثنين 17 يوليو 2023 | 03:18 مساءً
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري
فاطمة إمام

قال رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن مصر نجحت في بناء أنظمة تكنولوجي متطورة خلال السنوات الماضية على الرغم من الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر سيملس شمال أفريقيا 2023، إلى أن البنك المركزي تمكن من إدخال التكنولوجيا المتطورة إلى جانب تطوير فرق العمل بالبنك وإنشاء العديد من الإدارات المتخصصة والعديد من أقسام التكنولوجيا المالية وحماية العملاء.

وشدد على اهتمام البنك المركزي المصري باتخاذ كافة الإجراءات التي تحقق الأمان والاستقرار المالي في مصر، مشيرا إلى أن البنك المركزي أصبح لديه إدارة متخصصة في الأمن السيبراني لحماية البنية التحتية التكنولوجية الموجودة في القطاع المصرفي، فضلاً عن إنشاء مركز تحليل البيانات والأبحاث لتساعد صانعي القرار في اتخاذ القرارات الصائبة.

ولفت إلى أن الكثافة السكانية في مصر والتي تتجاوز 105 مليون نسمة تساعد بشكل كبير على تبني التكنولوجيا الحديثة خاصة وأن العدد الأكبر من شريحة الشباب.

وذكر أن نسبة مستخدمي الهاتف المحمول في مصر تتخطى 90% مما ساعد في زيادة عدد مستخدمي الخدمات المالية الرقمية الملائمة بسعر معقول، موضحًا أن التكنولوجيا المالية ساهمت في تيسير وصول الخدمات للمواطنين.