«كوارث طبيعية».. وفاة 40 شخصًا في فيضانات وانهيارات أرضية بكوريا الجنوبية


الاثنين 17 يوليو 2023 | 03:02 مساءً
 فيضانات كوريا الجنوبية
فيضانات كوريا الجنوبية
العقارية

لقى 40 شخصًا مصرعهم على الأقل جراء فيضانات وانهيارات أرضية واسعة النطاق ضربت جميع أنحاء كوريا الجنوبية،  حيث أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال عطلة نهاية الأسبوع في كوريا الجنوبية إلى وقوع كوارث طبيعية.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، أثارت هذه الكوارث نداءات من الرئيس يون سوك يول لإصلاح كيفية مواجهة البلاد للطقس القاسي الناجم عن تغير المناخ.

وأعلن مسؤولو الإنقاذ أن 13 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم في النفق بعد أن حوصروا بسبب مياه الفيضانات.، ولا يزال عدد القتلى غير معروف حتى الآن.

فيما حوصرت 15 مركبة، بما في ذلك حافلة، في النفق يوم السبت، عندما تدفقت مياه الفيضانات من ضفة نهر قريبة. وتم العثور على تسعة ناجين حتى الآن، فيما ينتظر أهالي المفقودين بفارغ الصبر للحصول على معلومات في مستشفى محلي.

كما لقي 19 شخصًا على الأقل حتفهم في منطقة شمال كيونج سانج الجبلية بوسط كوريا الجنوبية بعد أن اجتاحت الانهيارات الأرضية منازل بأكملها. وتم إجلاء 6400 شخص بعدما بدأ فيضان سد جويسان، وغرقت العديد من القرى المنخفضة القريبة من السد والعديد من الطرق التي تربطها بالمياه، مما ترك البعض محاصرين في منازلهم.

وتعاني كوريا الجنوبية منذ فترة طويلة من الكوارث الناجمة عن الأمطار الغزيرة والفيضانات، مما يدفع الرئيس يون سوك يول إلى الدعوة لإصلاح طريقة مواجهة البلاد للطقس القاسي الناجم عن تغير المناخ.