ترك مواد قابلة للاشتعال في السيارات.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن درجات الحرارة


الاحد 16 يوليو 2023 | 04:18 مساءً
ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة
العقارية

حذر خبراء الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم، الأحد 16 يوليو 2023، حيث يترقب المواطنون موجة شديدة الحرارة مقترنة برطوبة مرتفعة ودرجات حرارة تتخطى الـ 40 درجة على القاهرة، فيما تسجل محافظات جنوب الصعيد 45 درجة مئوية.

منخفض الهند الموسمي

ويرى خبراء الطقس أن اليوم، الأحد، يعد أصعب أيام يوليو نظرا لسيطرة منخفض الهند الموسمي وامتداد مرتفع جوى وارتفاع نسبة الرطوبة على جميع الأنحاء، الأمر الذي يساعد على زيادة الأساس بارتفاع درجات الحرارة.

حالة الطقس

وأرجعت هيئة الأرصاد الجوية الموجة شديدة الحارة وتغير حالة الطقس إلى امتداد منخفض الهند الموسمي، الذي تعاظم تأثيره في شهري يونيو ويوليو، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على جميع الأنحاء.

خريطة الطقس

وتوقعت خريطة الطقس المزيد من الارتفاع في درجات الحرارة اليوم، الأحد، لتسجل 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، و45 درجة على محافظات جنوب الصعيد.

وبشأن حالة الطقس اليوم، الأحد 16 يوليو، من المتوقع تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

الأرصاد الجوية

ونصحت الأرصاد الجوية قائدي السيارات بتوخي الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعات المقررة، وتهدئة السرعة على الطرق السريعة حرصا على سلامة الركاب والمارة.

ووجهت الأرصاد مجموعة من النصائح للمواطنين خلال موجة الحر الحالية، وهي الإكثار من شرب الماء والعصائر الطبيعية خلال فترة النهار خاصة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء للرأس أو شمسية عند التعرض لأشعة الشمس، والتواجد في أماكن جيدة التهوية خلال فترات النهار، ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة فاتحة اللون، عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.