"هتبقى عالية شوية".. تحذيرات من فواتير الكهرباء الشهر المقبل


الاحد 16 يوليو 2023 | 02:43 مساءً
ارتفاع فواتير الكهرباء الشهر المقبل
ارتفاع فواتير الكهرباء الشهر المقبل
محمد شوشة

حذر الإعلامي عمرو أديب، المواطنين من ارتفاع فواتير الكهرباء الشهر المقبل، نتيجة استخدام المراوح والتكييفات لساعات طويلة خلال اليوم نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

ارتفاع فواتير الكهرباء الشهر المقبل

وقال الإعلامي عمرو أديب خلال تقديمه برنامجه "الحكاية": "أحب أقول لحضراتكم خلوا بالكم إني فاتورة الكهربا بتاعكم الشهر الجاي هتبقى عالية شوية، عشان محدش يندهش، لأن الناس كلها مشغلة المراوح والتكييفات على طول".

ارتفاع درجات الحرارة

وأضاف "أديب": "نعيش هذه الأيام في فرن، درجة الحرارة مرتفعة جدًا جدًا، والغريب في الأمر، إن ممكن تبقى قاعد تحت المروحة أو في التكييف وعرقان، إنت واصل للمرحلة دي، أنا رافض فكرة أن هذه هي درجات الحرارة المعتادة، لأ، بره بيتكلموا عن فرن بيحصل، في شيء تغير، في تغييرات مناخية".

وأشار إلى أن الموجة الحارة التي تضرب مصر هذه الأيام، والتي أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنها ممتدة حتى نهاية الأسبوع الحالي.

زيادة معدلات استهلاك الكهرباء

من جهته، كشف أيمن حمزة، متحدث وزارة الكهرباء، زيادة معدلات استهلاك الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد متحدث وزارة الكهرباء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، أن حجم التطوير في شبكات الكهرباء كبير.

استقرار في عملية توزيع الكهرباء

قال: "مع ارتفاع درجات الحرارة هناك زيادة في استخدام أجهزة التكييف، ولأول مرة نصل إلى حمل بـ 34 ألف ميجا وات وهذا الأمر لم يؤثر على شيء"، مؤكدًا أنه لا تخفيف للأحمال، وهناك استقرار في عملية توزيع الكهرباء بأنحاء الجمهورية.

وأضاف: "بفضل مشروعات الطاقة وتطوير شبكة الكهرباء لم نقم بتخفيف الأحمال ـ وقبل 2014 كان هناك عجز في الشبكة الكهربائية، لكن الآن أصبح لدينا وفرة في الطاقة الكهربائية ولدينا احتياطي من الطاقة الكهربائية".