عاجل | انهيار كبير في سعر الدولار بالسوق السوداء


الاحد 16 يوليو 2023 | 12:29 مساءً
الدولار
الدولار
العقارية

سعر الدولار في السوق السوداء.. انخفض سعر الدولار أمام الجنيه المصري في السوق السوداء خلال بداية تعاملات اليوم الأحد 16 يوليو، بحسب آخر تحديث وارد.

سعر الدولار في السوق السوداء  

وسجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم نحو 38 جنيها، وفقا لمتعاملين بالأسواق، وكان الدولار في السوق الموازية ارتفع بداية العام الجاري إلى 39 جنيها ثم انخفض مع إعلان البنك المركزي المصري تثبيت أسعار الفائدة ليصل إلى 37 جنيها. 

السوق السوداء

انخفض سعر الدولار في السوق السوداء، بشكل ملحوظ بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة في مؤتمر الإسكندرية، التي قال فيها إن الحكومة تدخلت في سعر الصرف لتثبيت سعر الدولار، وهو ما أدى إلى تراجع سعر الدولار في السوق السوداء نظرًا لقلة الإقبال على شراء الدولار في السوق السوداء بعد استقرار سعر الدولار وانخفاض سعر الدولار في السوق السوداء.

شهد سعر الدولار، استقرارًا أمام الجنيه في مستهل تعاملات اليوم الأحد الموافق 16-7-2023، علي مستوي البنوك العاملة بالسوق المصرية دون أي تغيير.

سعر الدولار في مصر

بلغ متوسط سعر الدولار المعلن من البنك المركزي أمام الجنيه حوالي 30.83 جنيه للشراء و 30.95 جنيه للبيع، وسجل أقل دولار أمام الجنيه نحو 30.75 جنيه للشراء و 30.85 جنيه للبيع في بنوك التنمية الصناعية والأهلي المصري ومصر.

سعر الدولار في البنوك

ووصل سعر الدولار أمام الجنيه في أبرز بنوك القطاع الخاص نحو 30.85 جنيه للشراء و 30.95 جنيه للبيع في بنوك " المصرف العربي الدولي، المصرف المتحد، الكويت الوطني الأهلي، قطر الوطني الأهلي QNB، التجاري الدولي CIB،التعمير والاسكان،الاسكندرية،الإمارات دبي الوطني، المشرق، بلوم، ابوظبي الأول،كريدي أجريكول".