العلمين الجديدة: المدينة تستقبل 1.5 مليون زائر.. والمنطقة الترفيهية مجانا لكل المصريين


الاحد 16 يوليو 2023 | 09:16 صباحاً
مدينة العلمين الجديدة
مدينة العلمين الجديدة
أحمد رجب

أكد المهندس محمد خليل، نائب رئيس مدينة العلمين الجديدة، على جاهزية المدينة لاستقبال 1.5 مليون زائر طوال موسم فعاليات الدورة الأولى من مهرجان العلمين الممتدة حتى 26 من أغسطس المقبل.

وأضاف المهندس محمد خليل، خلال لقاء لبرنامج «من مصر» مع الإعلامي عمرو خليل، المذاع عبر شاشة «CBC»، مساء أمس السبت، أن العلمين مدينة لكل المصريين توفر جميع احتياجات المواطن من خدمات ومرافق وأماكن عامة طيلة العام، مشيرا إلى إقامة العديد من الشباب الدراسيين بالجامعات إقامة كاملة بالمدينة.

وأشار خليل، إلى حرص المدينة على توفير أماكن ترفيهية مجانًا لجميع المواطنين من أبناء المحافظات المختلفة دون فرض شروط تقييدية على غرار «المنطقة الترفيهية» والتي تقع على مساحة 160 ألف متر مربع.

ولفت خليل، إلى استيعاب جراج المنطقة إلى 3 آلاف سيارة، فضلا عن توفير جميع الخدمات لذوي الهمم، بالإضافة إلى خدمات العبادة ودورات المياه وخدمة الأطفال مجانا.

وأوضح خليل، أن المدينة منذ 6 سنوات؛ كانت موقعا لاكبر حقل الغام في العالم، مشيرا إلى استمرار جهود القوات المسلحة عامين ونصف العام في تطهير الحقول من الالغام، معقبا: «أي حد كان يخاف يدوس برجليه في العلمين، قبل وضع حجر الأساس في مارس 2018؛ لم يكن هناك مدينة».

وأضاف نائب رئيس مدينة العلمين الجديدة، أن المدينة تقع على مساحة 100 ألف فدان، موضحا أن الشواطئ تغطي فقط 7 آلاف بنسبة 7%.