البحث عن كوكب آخر نعيش عليه.. تحذيرات عاجلة من كارثة القبة الحرارية التي تهدد العالم


السبت 15 يوليو 2023 | 06:36 مساءً
ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة
العقارية

علق الدكتور علاء النهري، نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم تكنولوجيا الفضاء بالأمم المتحدة، على تعرض 7 دول عربية في الأيام المقبلة لموجة حر غير مسبوقة، حيث ترتفع درجات الحرارة في بعض الأحيان إلى 50 درجة مئوية، وهو ما يعرف بظاهرة القبة الحرارية.

وأضاف النهري خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الستات» عبر قناة «النهار»، اليوم، السبت، إنه تم التحذير من هذه التغيرات المناخية في مؤتمر «كوب 27» في شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن ظاهرة القبة الحرارية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالتغيرات المناخية.

ارتفاع درجات الحرارة

وأشار رئيس المركز الإقليمي لعلوم تكنولوجيا الفضاء بالأمم المتحدة، إلى أن هناك تحذيرات في الولايات المتحدة الأمريكية من الفيضانات خلال الفترة الأخيرة بسبب التغيرات المناخية، مشددًا على أنه على العالم أن يحذر من كارثة ارتفاع درجات الحرارة.

القبة الحرارية

وتابع بأن العالم داخل على كارثة، "كنا الأول بنقول المشكلة هتحدث في 2100، النهارده بنقول هتحدث في 2050، في تسارع كبير في الوتيرة، كل هذا بسبب التغيرات المناخية، وحسينا من السنوات الماضية، إذ شهدت أوروبا وأمريكا والجزائر حرائق كبيرة".

وتابع النهري: "علينا من الآن أن نبحث عن كوكب آخر نعيش عليه، إذا استمر العالم بهذا الشكل في عدم الاهتمام بقضية التغيرات المناخية".