جهز ورقك بسرعة.. أماكن وموعد طرح شقق سكن لكل المصريين 5


الجمعة 14 يوليو 2023 | 12:38 مساءً
شقق سكن لكل المصريين 5
شقق سكن لكل المصريين 5
العقارية

تستعد هيئة المجتمعات العمرانية، لطرح وحدات سكن لكل المصريين 5، بالتقسيط على 20 سنة، بعد إسناد ما يزيد على 120 ألف وحدة سكن، لشركات المقالات لتنفيذها، على أن يتم طرح جزء منها قبل نهاية العام الحالي.

موعد طرح سكن لكل المصريين 5

ويجري حاليًا تنسيق بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وصندوق الإسكان الاجتماعى ووزارتى الإسكان والمالية من أجل تحديد الطرح الجديد لوحدات سكن لكل المصريين5، والتي من المتوقع أن يتم طرحها في الربع الأخير من العام الجاري.

أماكن الوحدات السكنية فى سكن لكل المصررين 5

من المقرر أن تكون طروحات الوحدات لعل أبرزها مدن أكتوبر الجديدة و15 مايو وبدر والعبور الجديدة وبرج العرب وحدائق العاصمة وسوهاج الجديدة وأسيوط الجديدة، ومن المتوقع أن يكون النصيب الأكبر فى الطرح لمدن القاهرة الكبرى.

الأسعار المتوقعة

وفيما يتعلق بالأسعار المتوقعة التي من المقرر طرح الوحدات بها فقد تتوقف على كل مدينة، حيث من المتوقع أن يتراوح سعر الوحدة ما بين 350 ألف جنيه حتى 430 ألف جنيه، ليتم اتاحة الوحدات على مدد سداد تصل لـ 20 عامًا حسب سن المتقدم، كما تدرس أيضا الهيئة مع الثندوق اتاحة مجموعة من المناذج السكنية التى تتناسب مع احتياجات العملاء ما بين 75 إلى 90 مترًا مربعًا، ليتم تسليم هذه الوحدات خلال 18 شهرًا من تاريخ التخصيص، بينما سيتم تخصيص بعض الوحدات فى توقيت أقل من المدة المحددة كونها وحدات منفذة.