موعد صرف معاشات تكافل وكرامة يوليو 2023


الجمعة 14 يوليو 2023 | 10:26 صباحاً
معاش تكافل وكرامة 2023
معاش تكافل وكرامة 2023
العقارية

تستعد وزراة التضامن الاجتماعي لصرف معاشات تكافل وكرامة لشهر يوليو 2023 غدا السبت الموافق 15 يوليو، ويصل الدعم النقدي لأكثر من 22 مليون شخص بتكلفة تصل إلى 21 مليار جنيه.

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة شهر يوليو 2023

ويتمكن أصحاب معاشات تكافل وكرامة لشهر يوليو من صرف معاشاتهم بداية من يوم السبت 15 يوليو، من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد والبنوك وكافة فروع بنك ناصر الاجتماعي بالإضافة إلى منافذ شركة فوري والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

تستمر الهيئة القومية للتأمينات صرف معاشات شهر يوليو للمتخلفين عن الصرف قبل عيد الأضحى المبارك وذلك بعد القرار الرئاسي بتبكير صرف المعاشات قبل العيد، كما يتمكن أصحاب المعاشات من صرف معاشهم من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي وفروع وماكينات البريد المصري. 

بتعديل بعض أحكام معاشات تكافل وكرامة

وكان وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 540 لسنة 2015، بشأن قواعد وإجراءات صرف مساعدات الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة".

قواعد وإجراءات صرف مساعدات الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة"

تضمن التعديل إضافة عدد من الفئات ضمن برنامج "تكافل وكرامة"، والتي تتقاضى بالفعل مساعدة شهرية ضمانية، وعددهم نحو 300 ألف أسرة، وذلك في إطار الحرص على توحيد منظومة الدعم النقدي المقدم من جانب الدولة للمستحقين.

استحداث فئات جديدة لبرنامج تكافل وكرامة

كما تضمن التعديل استحداث فئات جديدة لبرنامج تكافل وكرامة، تحتاج أيضاً إلى دعم نقدي نظراً للظروف التي تعيشها، وهي المرأة المعيلة ولديها أبناء تجاوزت أعمارهم 18 عاماً، والأبناء الأكبر من 18 عاماً مهجورو العائل المقيدين بالتعليم.

الشروط الخاصة بتقديم الدعم النقدي من تكافل وكرامة

كما نص التعديل على تفصيلات تتعلق بالمبالغ الشهرية المقررة للفئات المستحقة ضمن برنامج "تكافل وكرامة"، والشروط الخاصة بتقديم هذا الدعم النقدي، لكل من برنامجي "تكافل" و"كرامة" بما يضمن شمول كافة المستحقين بخدمات البرنامج.