جهاز مدينة 6 أكتوبر: حملات مكبرة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات بالمدينة


الخميس 13 يوليو 2023 | 04:26 مساءً
جانب من الإزالة
جانب من الإزالة
خالد الأسمر

قام جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بتنفيذ حملة إزالات مكبرة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات استهدفت القطاع الجنوبي بالمدينة وميدان الحصري ومحور جمال عبد الناصر بالتعاون مع شرطتي المرافق والتعمير.

أكد المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أن الحملة قد أسفرت عن إزالة استوديوهات بالبدروم للقطعة رقم 1570 بالمجاورة الثامنة بالحي الأول، بالإضافة إلى إيقاف أعمال وسحب معدات القطعة رقم 1569 وكذا قطع مرافق عن القطعة رقم 706 بالمجاورة الثالثة بالحي الأول وتم التحفظ على المعدات والأدوات المستخدمة.

وأضاف النجار، أنه قد تمت إزالة الردود الأمامية للقطعة رقم 1749 بالمجاورة الثامنة بالحي الثالث وكذا إزالة مبنى بالردود الأمامي بسنتر لوجراند بالمجاورة الثامنة بالحي الأول، كما تمت إزالة إشغالات الباعة الجائلين من محيط ميدان الحصري ومحور جمال عبد الناصر.

وأشار، إلى أنه قد تم كذلك شن حملة أمنية لرصد ومتابعة مخالفات السيارات، أسفرت عن ضبط عدد 2 سيارة شاسية ونقل مخلفات، كما تم ضبط سيارة نقل تقوم بإلقاء مخلفات بمنطقة جنوب الأحياء، وتم التحفظ عليهم وإيداعهم بمخازن الجهاز لحين الانتهاء من الإجراءات المنظمة في هذا الشأن.

على جانب أخر، وجه رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الإدارات المعنية بالجهاز باستمرار شن مختلف حملات الإشغالات والإزالات والحملات الأمنية لمنع إقامة أية ظواهر عشوائية بها وحفاظا على المظهر الحضاري والجمالي لها.

وشدد رئيس الجهاز، على عدم التهاون مع المتعدين بالبناء المخالف أو التعدي على أملاك الدولة، وأنه سيتم التعامل معهم بكل حزم وقوة وتنفيذ إزالات فورية لتلك المخالفات فى المهد وردع المخالفين وتطبيق القانون

وأفاد، أنه في حالة وجود أى شكاوى يتم الاتصال على الخط الساخن على الرقم ( 15100) على مدار 24 ساعة أو إرسال الشكوى على جروب جهاز مدينة 6 أكتوبر أون لاين عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.