«شوبا العقارية» تجمع 300 مليون دولار من طرح صكوك مقومة بالدولار


الخميس 13 يوليو 2023 | 03:55 صباحاً
شوبا العقارية
شوبا العقارية
وكالات

جمعت شركة شوبا العقارية 300 مليون دولار من خلال بيع صكوك إسلامية مقومة بالدولار.

ذكرت شركة التطوير العقاري شوبا أن الصكوك المصدرة تتضمن ميزة "خيار الشراء"، وهي الأولى من نوعها لصكوك استثمار في دول مجلس التعاون الخليجي.

أظهرت وثيقة عن أحد البنوك القائمة على ترتيب الطرح، الاثنين، أن شركة التطوير العقاري التي تتخذ من دبي مقرًا لها، أطلقت الصكوك لمدة ثلاث سنوات، بسعر عائد حُدد عند 8.75%، وذلك بعد تلقي طلبات تزيد على 600 مليون دولار.

وتراوح سعر الفائدة الاسترشادي المبدئي من 8.75% إلى 8.875%، بحسب ما نقلته رويترز عن الوثيقة.

رتب الطرح بنك دبي الإسلامي، الإمارات دبي الوطني كابيتال، بنك المشرق وستاندرد تشارترد كمنسقين عالميين، وانضم إليهم بنك الشارقة الإسلامي كمدير رئيسي مشترك.

شوبا العقارية

تنشط شوبا العقارية بشكل أساسي في سوق العقارات في دبي، إذ حصلت على 8% من حصة السوق في الربع الأول، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

يشهد قطاع العقارات في دبي ازدهارًا منذ أن بدأ التعافي بعد كوفيد-19، وقد تعزز بشكل أكبر بسبب تدفق الروس في أعقاب الحرب في أوكرانيا، فضلاً عن الأشخاص الفارين من أزمات تكاليف المعيشة في أماكن أخرى.

وسجلت شوبا العقارية مبيعات بقيمة 10.82 مليار درهم (3 مليارات دولار) وعائدات 5.55 مليار درهم (1.4 مليار دولار) العام الماضي، ارتفاعًا من 4.38 مليار درهم (1.1 مليار دولار) و3.17 مليار درهم (863 مليون دولار) على التوالي في 2021.

تأسست شوبا في عام 1976 كشركة تصميم داخلي في عُمان، قبل أن تنتقل إلى دبي، وتعمل في قطاع العقارات الفاخرة، ولديها أعمال في الإمارات والبحرين وعُمان والهند.