شريف حمودة: 6 بنوك تقدم برامج تمويلية لدعم الصناعات الصغيرة بـ "طربول"


الاثنين 10 يوليو 2023 | 06:13 مساءً
شريف حمودة
شريف حمودة
صفاء لويس- مصطفى عبدالفتاح

 قال شريف حمودة رئيس مجلس إدارة «مجموعة GV» إن الاشتراطات الخضراء أصبحت أمرًا هامًا على المستوى العالمي مؤخرًا وهذا ليس كلام فقط بل ظهر تأثير هذا الاهتمام عالميًا في بعض القطاعات التي لم يعد مسموحًا لها بالتصدير خارجيا لعدم الالتزام بهذه الاشتراطات.

وأضاف حمودة "لذلك فطنت « GV» لهذه النقطة خصوصًا في ظل اتجاه عالمي لجعل الاشتراطات الخضراء عنصرًا رئيسيًا في أي منتج يتم تصديره للخارج، وبناء على ذلك فقد فأخذنا في اعتبارنا أن الحفاظ على البيئة ليس اختيارًا بل إجبارًا، وعليه تم توقيع شراكة مع الشرق الأدني لتقديم خدمات الجودة في طربول".

 وتابع " الصناعات الصغيرة والمتوسطة تعتبر عنوان النهضة في العالم في المرحلة الحالية وخير مثال على ذلك أن الاقتصاد الألماني 85 % منه قائمًا على صناعات صغيرة ومتوسطة وكذلك الصين، لذلك فقد أنهينا الاتفاق مع 6 بنوك منها الأهلى الكويتي وتنمية الصادرات بتوفير برامج تمويلية بدون مقدم وبتقسيط على 10 سنوات وبفائدة 5 % لقطاعات صناعية بعينها، بحيث يتوفر للمستثمر استلام مصنعه من أرض ومبنى ومعدات وهو مسئول فقط عن التشغيل".

واكمل "في منتصف 2024 سيتم تسليم أول مجمع صناعي بهذه الألية خصوصًا مع ارتفاع معدلات الحجز به. وهنا يجب أن اشير إلى نقطة اخرى متعلقة بـ «سوق الجملة» فقد أنهينا بالفعل اتفاقًا مع شركة فرنسية متخصصة لتولي إدارة سوق الجملة في طربول، ويجب أن أوجه الشكر هنا إلى وزارة التموين وجهاز تنمية التجارة الداخلية لدعمهم للمدينة بشكل كبير، وأنا أتوقع أننا نمتلك القدرة على أن ضاهي بسوق طربول الأسواق الدولية الموجودة في العالم أجمع" .

وواصل "نحن نحرص دائمًا على ضم أفضل الكوارد التي تساهم في تحقيق هذه النجاحات ومؤخرًا انضم لنا مجموعة من الكوادر ذات الخبرة في القطاع العقاري وعلى رأسهم المهندس أشرف أبوريدة صاحب الخبرة الكبيرة في شركات مثل الخرافي وبالم هيلز وغيرها والمهندس أحمد الفار والمهندس أشرف فاروق والمهندس أحمد بدير والمهندس محمد بكر رئيس قطاع المشروعات في طربول".