إيداع الدفعة 68 لحساب المواطن.. بشري سارة لجميع المستفيدين بشأن «الدعم الإضافي»


الاثنين 10 يوليو 2023 | 05:54 مساءً
إيداع الدفعة 68 لحساب المواطن
إيداع الدفعة 68 لحساب المواطن
أحمد رجب

إيداع الدفعة 68 لحساب المواطن، قال برنامج حساب المواطن السعودي، إن الدفعة 68 شملت الدعم الإضافي الذي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، فضلاً عن أن هذه هي آخر دفعة ستشمل الدعم الإضافي لجميع المستفيدين، حيث أن هذا البرنامج يقدم الدعم الشهري لشريحة كبيرة من المواطنين من أصحاب الهمم "ذوي الاحتياجات الخاصة" ومحدودي ومتوسطي الدخل "إيداع الدفعة 68 لحساب المواطن".

وبدأت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية، في إيداع الدفعة 68 لحساب المواطن شاملة الدعم الإضافي صباح اليوم الإثنين 10-7-2023 و 22 من شهر ذي الحجة 1444هـ، وناشدت المستحقين بسرعة التوجه إلى حسابهم البنكي لصرف الدعم الخاص بهم.

إيداع الدفعة 68 لحساب المواطنإيداع الدفعة 68 لحساب المواطن

وأعلن البرنامج، أمس الأحد، عن إيداع الدفعة 68 لحساب المواطن في حسابات المستفيدين ابتداءًا من اليوم الإثنين الموافق 10 يوليو 2023م و 22 من شهر ذي الحجة 1444هـ، مضيفًا أن الدفعة 68 ستشمل أيضًا الدعم الإضافي، والذي أمر خادم الحرمين الشريفين بتمديده حتى شهر يوليو الجاري.

وحرصًا من موقع وجريدة "العقارية" على تقديم الأخبار الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر لكم تفاصيل إيداع الدفعة 68 لحساب المواطن في حسابات المستفيدين وعدد المستفيدين المستوفين لجميع المعايير الخاصة بالاستحقاق، بالإضافة إلى طريقة الابلاغ عن عدم وصول الدعم.

إيداع الدفعة 68 لحساب المواطن

وبشأن إيداع الدفعة 68 لحساب المواطن، أوضح البرنامج، أنه تم إيداع الدفعة رقم 68 لشهر يوليو 2023 بقيمة بلغت 3.7 مليارات ريال سعودي، مُخصصة لجميع المستفيدين الذين ينطبق عليهم طلبات الحصول على الدعم، والذي بلغ عددهم 11.2 مليون مستفيد وتابع.

ومن جانبه، أكد عبدالله الهاجري، مدير عام برنامج حساب المواطن، في تصريحات رسمية له اليوم، على موقع التغريدات المُصغر "تويتر"، أن القيمة الإجمالية للدعم الذي تم إيداعه حتى الآن بلغ 167 مليار ريال سعودي يتضمنها 2.3 مليار ريال تعويضات عن الدفعات السابقة، بينما يوجد 76% من المستفيدين الذين حصلوا على الدعم في الدفعة الحالية، ليصل متوسط قيمة دعم الأسرة إلى نحو 1829 ريال سعودي.

عدد المستفيدين من حساب المواطن

وقال مدير عام برنامج حساب المواطن، أن عدد أرباب الأسرة بلغوا حوالي 2.1 مليون رب أسرة وبنسبة وصلت نحو 76%، وبلغ مجموع  التابعين في البرنامج إلى نحو 8.3 ملايين، حيث أن عدد المستقلين المستوفين لجميع المعايير الخاصة بالاستحقاق أكثر من 706 ألاف مستفيد وبنسبة وصلت إلى نحو 24% من إجمالي عدد المستفيدين الرئيسيين في البرنامج، هذا وأن الدعم تم إيداعه في جميع حسابات المستفيدين البنكية لكي يتمكنوا من الحصول على الدعم بسهولة.

عدد المستفيدين من حساب المواطنعدد المستفيدين من حساب المواطن

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

وهناك العديد من الخطوات الهامة من أجل الاستعلام عن أهلية حساب المواطن "إيداع الدفعة 68 لحساب المواطن"، وفقًا للأتي:-

- الدخول مباشرةً على الموقع الرسمي لحساب المواطن، عبر الرابط التالي (اضغط هنــــــــــا).

- قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

- قم بالضغط على أيقونة "دراسة الأهلية".

- وبعد ذلك اضغط على أيقونة "الأهلية".

- وأخيرًا.. ستظهر لك جميع التفاصيل المتعلقة بالأهلية، ومعرفة ما إذا كنت مؤهل أم غير مؤهل.

طريقة الإبلاغ عن عدم وصول الدعم

- توجه إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية (اضغط هنــــــــــــا).

- سجّل دخولك من خلال "كتابة رقم الهوية وكلمة المرور".

- قم بالضغط على خدمة "صوتك مسموع".

- انقر على أيقونة "إنشاء طلب".

- سجّل كافة البيانات المطلوبة.

- حدد نوع الطلب الرئيسي "المدفوعات"، ثم نوع الطلب الفرعي "لم تستلم الدفعة".

- انقر على "إرسال الطلب".

- ثم قم بالاحتفاظ برقم الطلب للمتابعة لاحقًا.

خدمة خدمة "صوتك مسموع" من حساب المواطن