4 مليارات جنيه استثمارات بيتا إيجيبت بالسوق المصرى


3مليارات جنيه استثمارات بيتا إيجيبت بمشروع بيتا جرينز نيو كايرو مستقبل سيتى

الاثنين 10 يوليو 2023 | 01:58 مساءً
المهندس علاء فكري
المهندس علاء فكري
صفاء لويس _ نهال اللهيبي

الإبداع كان سلاحه وسط الصحراء، والجودة كانت غايته لتجسيد أحد أهم المشروعات بمدينة مستقبل سيتي.. المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية استطاع وبجدارة أن يحقق نقلة نوعية جديدة بمشروع بيتا جرينز نيو كايرو، الذي يتميز بحالة من التناغم بين بنياته لتشكل في مجموعها نموذجاً معمارياً فريداً وحالة استثنائية خاصة، تكاد تنطق من فرط الجمال، لتشكل على مساحة 25 فدانًا لوحة فنية تعكس حالة من البهجة وجودة الحياة باستخدام أهم الوان الطبيعة من خضرة ومياه وبنايات بيضاء.

المهندس علاء فكرى الذى يعمل في صمت طويلًا ليخرج عليها بين حين وآخر بأيقونة عمرانية متفردة وفى مناطق واعدة تشهدها المحروسة، لتصبح مشروعات بيتا ايجيبت شاهدة على ملحة عمرانية تجمع مفردات جودة الحياة والالتزام والحرص على أرضاء العملاء لتتزايد، كل هذا وذاك دفع عملاء الشركة لنحو 5 آلاف عائلة أصبحت شريك في تلك النجاحات الملموسة على أرض الواقع.

بيتا جرينز نيو كايروبيتا جرينز نيو كايرو

«بيتا إيجيبت»..30 عامًا من الحرفية وجدية التنفيذ

اللوحة الجمالية التي رسمها المشروع تلاقت عظمتها مع رؤية وجرأة إدارة الشركة التي حرصت على إعلان تسليم المرحلتين اﻷولى والثانية بمشروعها «بيتا جرينز نيو كايرو بمستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة من أرض الموقع، واستطاعت مكونات المشروع أن تنال إعجاب العملاء، وهكذا استطاعت بيتا ايجيبت أن تكتسب ثقة عملاءها الحالين والسابقين على مدى تاريخ الشركة الذى يمتد لـ 30 عامًا تحت قيادة المهندس علاء فكرى الذى يدقق دائمًا وقبل كل شيء في احتساب المعادلة المالية الصحيحة للبناء والتأكد من التوازن المستدام لطرفى المعادلة إيرادات ومصروفات، ويمكننا القول أن بيتا إيجيبت تمكنت من حجز مقعد لها بين كبار المطورين كنتجية لتطبيق معايير الالتزام والجودة والحفاظ على العملاء وثقتهم.

ضخ استثمارات بنحو 2 مليار جنيه فى مشروع «بيتا جرينز نيو كايرو».. واﻻنتهاء من تنفيذ 100 % من اﻷعمال اﻹنشائية للمرحلتين اﻷولى والثانية.. وجاري تنفيذ المرحلة الثالثة 

في شرح مستفيض للمشروع أعلن المهندس علاء فكري، رئيس مجلس اﻹدارة والعضو المنتدب لـ «بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية»، عن أن الشركة ضخت استثمارات بنحو 2 مليار جنيه فى مشروع «بيتا جرينز نيو كايرو»، وجرى اﻻنتهاء من تنفيذ 100 % من اﻷعمال اﻹنشائية للمرحلتين اﻷولى والثانية وجاري حاليا العمل فى تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع، وتوقع رئيس مجلس اﻹدارة والعضو المنتدب، أن تتخطي استثمارات المشروع حاجز الـ 3 مليارات جنيه وذلك مع تنفيذ المنطقة التجارية والخدمات نظراً للتغيرات اﻷخيرة فى أسعار مواد البناء.

وأضاف المهندس علاء فكري أن الشركة حصلت على المطابقة من هيئة المجتمعات العمرانية للوحدات الجاري تسليمها، وحرصت على الإنتهاء من الوحدات وتسليمها للعملاء فى التوقيتات المحددة وبمواصفات تفوق المتعاقد عليها وذلك فى إطار استراتيجية «بيتا إيجيبت» التى أنتهجتها على مدار 30عاماً وحرصت خلالها على تقديم منتجات عقارية بأعلى مستوي من الجودة تراعي توفير الحياة المستدامة والسعيدة لعملائها.

بيتا جرينز نيو كايروبيتا جرينز نيو كايرو

وأضاف أن الشركة حرصت على اﻹسراع من معدﻻت تنفيذ مشروع «بيتا جرينز نيو كايرو» وإتباع سياسات تحوطية فى تسويق المشروع وذلك لتفادي اﻻضطرابات والزيادات السعرية فى الخامات ومدخلات تنفيذ المشروعات، مشيراً الى حرص «بيتا إيجيبت» على اﻹستعانة بكبار المكاتب المتخصصة ﻹعداد دراسات سوقية عن احتياجات ومتطلبات العملاء واتجاهات السوق وهو مايمكنها دائما من تقديم منتج مميز يتناسب مع احتياجات العملاء واتباع سياسات تسويقية وسعرية مدروسة، وشدد على أن التحوط كلمة السر فى نجاح المطور فى ضوء اﻷوضاع الحالية.

ولفت الى أن الشركة أنهت تسويق 75 % من إجمالي المرحلتين اﻷولي والثانية ، وحوالى 80% من المرحلة الثالثة، مشددا على أنه من منطلق حرص الشركة على تلبية جميع احتياجات العملاء قامت بطرح وحدات المرحلتين اﻷولي والثالثة نصف تشطيب والمرحلة الثانية تشطيب كامل، ولفت الى أن الشركة راعت تنوع مساحات الوحدات بالمشروع ومواكبتها لمتطلبات العملاء حاليا ليضم نماذج وحدات بمساحات تصل الى 240 متر باﻹضافة الى نموذج الفيلات العائلية.

«بيتا جرينز نيو كايرو» على مساحة 25 فداناً بـ 672 وحدة سكنية ويضم حي فيلات

وأوضح أن مشروع «بيتا جرينز نيو كايرو» على مساحة 25 فداناً ويضم 672 وحدة سكنية باﻹضافة الى حي للفيلات يشتمل على 62 فيلا، كما يضم منطقة تجارية ونادي رياضى على مساحة 9000 متر وكذلك نادي إجتماعي ومسجد وحمام سباحة، وتم البدء فى أعمال تنفيذ المشروع فى سبتمبر 2019.

وأشار إلى أنه يبعد عن طريق السويس بحوالي 6 دقائق ويقترب من الجامعة الأمريكية والعاصمة الإدارية، مضيفا أن الشركة طرحت أنظمة تقسيط تصل إلى 10 سنوات بمقدم 10% دفعة أولية.

وأضاف أن المرحلة الأولى من المشروع بنظام نصف التشطيب والثانية تشطيب كامل، في حين أن المرحلة الثالثة مازالت تحت الإنشاء وبذلك يصل إجمالي الوحدات بالمشروع حوالي 734 وحدة، مشيرًا إلى أن الشركة استهدفت من خلال الجزء الخاص بـ«الفيلات» هو تقليل الكثافة بالكومباوند وإعطاء شكل رفاهية أكبر ومستوى معيشة أفضل للعملاء.

علاء فكري: 40% من إجمالي مساحة مشروع لتعطي رؤية أوسع لمالكي الشقق

وتستحوذ مساحة الفلل على 40% من إجمالي مساحة المشروع لتعطي رؤية أوسع لمالكي الشقق، وتم تسليم ثُلثي المشروع بالمرحلتي الأولى والثانية ومتبقى 200 وحدة فقط بالمرحلة الثالثة في حين تم الانتهاء من بيع قرابة الـ 70% من المشروع كاملًا، بينما تبدأ مساحات الشقق من 90 متر وتصل إلى 240 مترًا وتتميز بوجهات مودارن فائقة الجمال، ويستحوذ التمويل العقاري على عدد من وحدات مشروع «بيتا جرينز نيو كايرو» والتي تبلغ أكثر من 100 وحدة كاملة التشطيب من إجمالي وحدات المشروع.

ويقع مشروع «بيتا جرينز نيو كايرو» بموقع مميز في مستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة والتى تتسم بموقع مثالي يتوسط القاهرة الجديدة وأكبر التجمعات العمرانية وبالقرب من العاصمة اﻹدارية الجديدة إحدي مدن الجيل الرابع ، وتستفيد مدينة مستقبل سيتى بمحاور طرق سريعة أهمها الطريق الدائري اﻷوسطي وطرق السويس و محور اﻷمل و الدائري الإقليمي.

وأوضح المهندس علاء فكري أن مستقبل سيتى تعد واحدة من المدن الذكية التى تتواكب مع اتجاهات الدولة نحو التكنولوجيا واﻻستدامة حيث يتم إدارة المرافق وتوفير الخدمات بأحدث التقنيات بما يوفر حياة ذكية ومستدامة .وشدد على حرص الشركة على تقديم خدمات بمشروعاتها تضمن تحقيق اﻹعاشة الفورية بالوحدات التى يتم تسليمها وسيتم مراعاة تقديم ذلك بمشروع «بيتا جرينز نيو كايرو» لتلبية احتياجات العملاء لحين أكتمال الخدمات اﻹستراتيجية بمشروع مستقبل سيتى .

وأضاف أن «بيتا إيجيبت» تفتخر دائما باﻹستعانة بكبار المكاتب اﻹستشارية المصرية واستخدام أجود الخامات ليتم تصنيع مشروعات فاخرة بأعلى مواصفات الجودة بمنتجات وآيادي عاملة مصرية.

علاء فكري: «بيتا إيجيبت» تحصل على «قروض معبريه » بقيمة 200 مليون جنيه

وعن التمويل قال رئيس مجلس إدارة شركة «بيتا إيجيبت»، أن التمويل الذاتى يستحوذ على النسبة اﻷكبر من إجمالي مصادر تمويل المشروعات، ونتيجة لمصداقية والتزام بيتا إيجيبت فإن هناك علاقات قوية وثقة من البنوك والمؤسسات المصرفية، وقد حصلت الشركة على تسهيلات- «قروض معبريه »- بقيمة 200 مليون جنيه ولم يتم استخدامها بالكامل.

ولفت الى إن شركة بيتا إيجيبت تحرص على تقديم أعلى مستوي من خدمات مابعد البيع للعملاء وقامت منذ 15 عاماً بتأسيس شركة شقيقة وهى « EPM» ﻹدارة المشروعات وتتولي حالياً ادارة جميع مشروعات بيتا ايجيبت السكنية والرياضية والخدمية كما تدير مشروعات لصالح كبار الشركات والمؤسسات وتمت إعادة هيكلة الشركة مؤخراً واضافة المزيد من الكوادر اليها لتطوير خدماتها وتقديم أعلى مستوي ﻷرضاء العملاء.

علاء فكري: مشروع «بيتا جرينز نيو كايرو» نفذ بأيدي مصرية خالصة

وأكد علاء فكري على أن مشروع «بيتا جرينز نيو كايرو» نفذ بأيدي مصرية خالصة سواء كان مهندسين أو طاقم تنفيذ أو إشراف بالإضافة إلى الخامات مصرية أيضا إلا ما ندر، كاشفًا أن هذا يُعد نقطة فخر لـ«بيتا إيجيبت» خاصة مع إعتمادها الكُلي على الكفاءة المصرية والمتميزة في لمساتها بالتنفيذ وانها تعد نقطة قوى مقارنة بأن بعض الدول الأخرى تقوم بالإستعانة بالعمالة والخبرات والتنفيذ الأجنبي بنسبة 90%.

«بيتا إيجيبت» تتبع في سياستها البيعية أن تكون نسب المبيعات أقل من التنفيذ

وأوضح أن «بيتا إيجيبت» تتبع في سياستها البيعية أن تكون نسبة المبيعات أقل من التنفيذ، وفي نهاية المشروع يكون هناك 20% من الوحدات غير مباعة تحوطًا للمفاجأت والأحداث مثل تحرير سعر الصرف في عام 2022 والتغيرات المبالغ فيها بالأسعار، حيث ان الدخول بالمشروع سهل للغاية والصعوبة تمكن في تسليمة والوصول لنهاية المشروع.

وتابع أن التوقعات السعرية بالفترة الراهنة صعبة للغاية فالأسعار تتغير على مدار الساعة الواحدة وليس اليوم الواحد وهو ما يجعل صعوبة وضع فئة سعرية معينة يمكن ان تغلق عليها الأسعار بنهاية العام خاصة وان مدخلات البناء تتغير بشكل مبالغ فيه وزيادة بلغت 80% مقارنة بأسعار العام الماضي وحتى مايو 2023.

وأكد على أن «بيتا إيجيبت» تتحوط بنسبة 20% من النسبة الإجمالية للمشروع وتفضل الاحتفاظ بها لنهاية المشروع بالكامل، مؤكدًا أن الزيادة السعرية والبيعية في مساحة المتر ارتفعت بنسبة 300%، فعند بداية إنطلاق المشروع كان سعر المتر في بعض الوحدات يبدأ بـ9 الآف جنيه لمساحة المتر ولمدة سداد تصل إلى 7 و8 سنوات وفي بداية يونيو وصل سعر المتر بداية من 20 ألف جنيه.

وشدد رئيس مجلس إدارة «بيتا إيجيبت»، على أن الشركة تستهدف وتسعى دائما للتنمية والتطوير في المناطق المستهدفة لإقامة المشروعات بها بعيدا عن فكرة مجرد إنشاء وحدات سكنية تتكامل فيها الأنشطة التجارية والإدارية والرياضية، مشيرا إلى أن بعض الأنشطة الخدمية من شأنها أن تساعد في تنمية المنطقة والرقعة الأرضية المقام عليها المشروع ليصبح مشروع متكامل ليستطيع الأفراد والعملاء التعايش والتمتع بجودة الحياة حيث أن الشركة اعتادت على تقديم منتجات عقارية بأعلى مستوي من الجودة تراعي توفير الحياة المستدامة والسعيدة لعملائها.

5000 عائلة تستفيد من مشروعات «بيتا إيجيبت» بشرق وغرب القاهرة

وأشار إلى أن «بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية» اسماً كبيراً ولامعاً في القطاع العقاري المصري، وتمتاز بمحفظة مشروعاتها المتنوعة بين السكنية والتجارية والإدارية والرياضية أبرزها «بيتا جاردنز وبيتا جرينز 6 اكتوبر وجولف كورنر مول ونادي بيتا الرياضى» في غرب القاهرة، ومشروعات «جولف باﻻس وجولف هاوس وبيتا جرينز نيو كايرو» فى شرق القاهرة، ويستفيد من مشروعات الشركة حوالي 5000 أسرة، فيما يتخطى حجم استثمارتها بالسوق المصري حالياً 4 مليارات جنيه.

ونصح رئيس مجلس إدارة شركة «بيتا إيجيبت» المطروين العقاريين بالعمل وفق المحفظة المتاحة حاليا وعدم التوسع في المبيعات على الرسومات بنسبة لا تتناسب مع معدلات التنفيذ، نظرا لما يمر به القطاع العقاري من متغيرات قد تؤثر على أداء العاملين بالسوق بالعقاري، خاصة أن المشروع يستغرق ما بين 5 و6 سنوات وقد تشهد تلك الفترة تغيرات اقتصادية من شأنها التأثير على مجريات العملية البنائية، مشيرا إلى أن التوسع الغير مخطط جيداً عرض المطور لعدة مخاطر نظرًا لأن السوق منفتح ويتأثر بالأحداث الإقليمية والدولية، مشدد على أهمية أن يتم البيع بوحدات المشروع على مراحل تتماشى مع نسب الإنجاز.