إيلون ماسك يقاضي شركة محاماة ساعدت في إجباره على شراء تويتر


الاثنين 10 يوليو 2023 | 06:51 صباحاً
إيلون ماسك
إيلون ماسك
وكالات

رفع الملياردير إيلون ماسك دعوى قضائية ضد شركة المحاماة التي مثلت Twitter عند محاولات ماسك للتراجع عن صفقة الاستحواذ عليها العام الماضي مقابل 44 مليار دولار، مشيراً إلى أن الشركة تقاضت رسوماً كبيرة للغاية مقابل عملها.

وتطالب الدعوى باسترداد جزء من مبلغ 90 مليون دولار من شركة Wachtell, Lipton, Rosen, and Katz -شركة المحاماة الخاصة بـTwitter قبل استحواذ ماسك- والذي كانت قد تقاضته في هيئة رسوم من قبل Twitter.

وتتهم X Corp -مؤسسة ماسك التي تمتلك Twitter حالياً- شركة Wachtell Lipton بأنها حاولت تغيير أتعابها بشكل جذري بصفتها محامي التقاضي، وذلك من أجل الحصول على مكافأة غير مناسبة في انتهاك لالتزاماتها الائتمانية والأخلاقية تجاه العميل.

وشددت الدعوى على أن المبلغ تم الاتفاق عليه وتم تحويل معظمه إلى شركة المحاماة قبل ساعات من إغلاق الصفقة.

كما أشارت إلى أن المبلغ يمثل 10% من إجمالي إيرادات Wachtell في 2022، وكانت محاولة ماسك للتراجع عن إتمام صفقة الاستحواذ على Twitter غير تقليدية، وفي النهاية غير ناجحة، إذ زعم بعد الموافقة على الصفقة أن الشركة أخفقت في الكشف بدقة عن عدد الحسابات الزائفة على المنصة.

وفي المقابل رفعت Twitter دعوى ضد ماسك لعدم احترامه التزامه تجاه المساهمين وفي النهاية أنهى الصفقة في الربع الأخير من 2022.