زيادة الأسعار 5 أضعاف.. تعرف على قيمة تذكرة حديقة الحيوان بعد تطويرها


الاحد 09 يوليو 2023 | 09:13 مساءً
حديقة الحيوان
حديقة الحيوان
العقارية

قال اللواء محمد رجائي، مدير حدائق الحيوان بوزارة الزراعة، أن السعر المقترح لتذكرة دخول حديقة الحيوان بالجيزة عقب أعمال التطوير سوف تتراوح ما بين 25 إلى 30 جنيهاً.

سعر تذكرة حديقة الحيوان بعد التطوير

 وأضاف رجائي في تصريحات صحفية، إن عملية التطوير سوف تستمر حتى عام ونصف، موضحا أن سعر تذكرة دخول الحديقة سوف يزيد وذلك لمواكبة الحديقة التطور والحفاظ عليها، إذ ارتفعت مصاريفها السنوية من 12 إلى 17 مليون جنيه.

كانت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي أعلنت الإغلاق الكامل لحديقة الحيوان وتطويرها خلال عام.

غلق حديقة الحيوان

وأضافت الوزارة في بيان لها أنه اعتبارا من غدًا الأحد 9 يوليو سوف تبدأ خطة تطوير حديقة الحيوان وحديقة الأورمان، وأن خطة تطوير الحديقة تستهدف رفع كفاءة جميع خدماتها، بهدف تعظيم الاستفادة من مقوماتها، مع الحفاظ على طابعها الاثرى والنباتات والأشجار النادرة ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة بتعظيم الاستفادة من أصولها حتى تحقق الأهداف المرجوة منها.

حديقة الحيوان

وتابعت الوزارو أن تطوير حديقة الحيوان يستهدف إستعادة طابعها التراثي، مع إعادة إحيائها كمنطقة مفتوحة ومساحات خضراء تعد متنفسًا للمواطنين، حتى تكون حديقة الحيوان على غرار الحدائق العالمية المفتوحة بلا حواجز، مع تطبيق أعلى معايير الأمان العالمية وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولى لحدائق الحيوان وتحت إشراف الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان.

تذكرة حديقة الحيوان الجديدة

وأوضح البيان أنه نظرا لحجم أعمال التطوير والترميم الكبيرة الذي سوف يتم في البنية الأساسية المتهالكة، الأمر الذي يتطلب حفر الطرق الداخلية، وبالتالي صعوبة استقبال المواطنين حرصا على سلامتهم أثناء مدة التطوير والتى سيتم ضغطها تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية من أجل سرعة فتح الحديقة أمام الزائرين.