قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، الدكتور عمرو طلعت، إنه توجد نحو 170 خدمة حكومية متنوعة يمكن الحصول عليها بسهولة من خلال منصة مصر الرقمية، دون الحاجة إلى الذهاب إلى المصالح أو الهيئات أو المكاتب الحكومية نفسها.
وأضاف الدكتور عمرو طلعت في حوار مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، أن تلك الخدمات تشمل التموين، وتجديد ترخيص المركبات، والسجل المدني، وخدمات التوثيق وغيرها، مع العمل على استحداث خدمات جديدة لنقل محل الإقامة من محافظة لأخرى، وكذلك التحويل بين المدارس ومكاتب المرور، وذلك بشكل إلكتروني مبسط وميسر للمواطن.
وأوضح طلعت، أنه تمت إتاحة الفرصة لمن لا يريد التعامل بتلك الوسائل التكنولوجية الحديثة، أن يلجأ لموظفي مكاتب البريد المصري للحصول على المساعدة أو من خلال الخط الساخن 15999.
تطوير مكاتب هيئة البريد المصري
وكشف الوزير عن خطة العمل لتطوير هيئة البريد المصري الذي بدأ منذ أكثر من 150 عام، حيث نستهدف زيادة عدد مكاتبه لتغطية المناطق التي لم تكن مغطاة، وفي خلال الأعوام الخمسة الماضية تم إنشاء أكثر من 500 مكتب بريد جديد، ليصل الإجمالي إلى 4400 مكتب بريد على مستوى الجمهورية.
وأشار إلى أنه تم تحديث مكاتب البريد في مصر وتجهيزها لاستقبال ذوي الهمم؛ بالاضافة إلى التحديث النوعي من خلال ميكنة الخدمات التي يقدمها البريد سواء الخدمات المالية أوالبريدية، بجانب تحفيز التجارة الرقمية، وإتاحة خدمة "وصلها"، بما يسمح لأصحاب الأعمال إرسال منتجاتهم إلى عملائهم عبر البريد المصري.