الأمواج تصل لـ 4.5 متر.. الأرصاد تجدد تحذيرها من حالة البحر المتوسط


الاحد 09 يوليو 2023 | 07:05 صباحاً
العقارية

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الأحد 9 يوليو 2023، حارًا رطبًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية نهارًا، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأشارت توقعات الأرصاد، إلى أن حالة الطقس ليلًا، تكون معتدلة الحرارة رطبة على الأنحاء كافة.

نشاط رياح

وفيما يتعلق بالظواهر الجوية، فتوقعت هيئة الأرصاد أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسـواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة البحرين (المتوسط والأحمر)

وعن حالة البحر المتوسط، توقعت هيئة الأرصاد أن تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى 4 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين وربع والرياح السطحية شمالية غربية.

وسبق أن حذرت الهيةئ، أمس السبت، هيئة الأرصاد في نشرتها حول حالة الطقس، أنه اعتبارا من السبت الموافق 8 يوليو حتى الاثنين 10 يوليو، من المتوقع أن تنشط الرياح الشمالية الغربية على شواطئ مسطح البحر المتوسط على سواحل ومدن ( مطروح -الضبعة -العلمين - الإسكندرية -بلطيم - دمياط) ما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية، كما حذرت المصطافين من نزول البحر نتيجة الارتفاع الشديد في حركة الأمواج واضطراب البحر.