مهرجان العلمين الجديده 2023.. تفاصيل أكبر حدث ترفيهى فى الشرق الأوسط


السبت 08 يوليو 2023 | 02:46 مساءً
مهرجان العلمين الجديده 2023
مهرجان العلمين الجديده 2023
العقارية

مهرجان العلمين الجديده 2023.. تشهد مدينة العلمين الجديده خلال أيام قليلة فاعليات أكبر حدث ترفيهى فى الشرق الأوسط، حيث تستضيف الحدث الترفيهي الأكبر بالشرق الأوسط، والذي يستمر طوال موسم الصيف ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

مهرجان العلمين الجديده 2023

وحرصًا من الجريدة "العقارية" على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، ترصد لكم تفاصيل أكبر حدث ترفيهى فى الشرق الأوسط في مدينة العلمين الجديدة.

مهرجان العلمين الجديده 2023مهرجان العلمين الجديده 2023

تفاصيل أكبر حدث ترفيهى فى الشرق الأوسط

ويضم المهرجان الذي من المنتظر أن يستقبل مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربي العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية في أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة، حيث يشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، بالإضافة إلى حفلات غنائية تاريخية لأبرز الفنانين من الوطن العربي وعلى المستوى الدولى.

وتشارك كبرى شركات التنظيم والحفلات بمصر والوطن العربي في تنظيم مهرجان العلمين الجديدة، حيث تقام الأحداث والفعاليات بثلاث مناطق رئيسية على مستوى المدينة بأكملها على مدار الساعة مع توافر كافة الخدمات العامة بأعلى معايير دولية، بما يتناسب مع تصميم المدينة وفقا للمعايير العالمية بما يسمى مدينة الجيل الرابع.

مهرجان العلمين الجديده 2023مهرجان العلمين الجديده 2023

أبرز معلومات عن مهرجان العلمين الجديده 2023

يضم عددًا من الأنشطة الترفيهية والفنية والرياضية.

يضم عددًا كبيرًا من نجوم المنطقة العربية في كل المجالات.

يضم 12 نشاطًا مختلفًا منها الرياضي والفني والترفيهي مثل "عرض الأزياء العالمية".

يتضمن سلسلة كبيرة من الحفلات الغنائية الضخمة لعدد من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي والنجوم العالميين.

يشهد المهرجان بطولة لكرة القدم الشاطئية يشارك بها أكثر من 40 نجمًا في مختلف المجالات.

إقامة بطولة ترياثلون، سباق ثلاثي بطولة بادل عالمية.

عروض للطائرات وبطولة للتجديف، وسباق للسيارات.

يضم 100 سيارة فارهة تجوب شوارع مصر من سفاجا إلى العلمين الجديدة.

مدينة العلمين الجديدة

ومدينة العلمين الجديدة على مساحة ٤٨ ألف فدان باستثمارات تتخطى ٤٠ مليار جنيه مصري، وتستوعب المدينة ما يقرب من ٤ ملايين مواطن.

مهرجان العلمين الجديده 2023مهرجان العلمين الجديده 2023

وتضم المدينة ١٥ برجا بارتفاع ١٠٠ متر فوق سطح البحر بتكلفة ٢٨ مليار جنيه وتتميز المنطقة بوقوعها على شاطئ البحر المتوسط مباشرة، إلى جانب أطول ممشى سياحي عالمي على شاطئ البحر بطول ١٤ كيلومترا يعادل كورنيش مدينة الإسكندرية، كما يقع المجمع التجاري الترفيهي والذي يعد أول وأكبر مركز ترفيهي وسياحي متكامل في مدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالي بإطلالة مباشرة على البحر، أمام منطقة الأبراج ويضم ٤٠ مبنى يتخلله ٣ مشايات للكورنيش ويضم مركز تجاري كبير يتضمن أكثر من ٣٥٠ علامة تجارية، إلى جانب وسائل الترفيه مثل النافورات والسينمات والملاهي والكافيهات ومقرات للبنوك بالاضافة إلى ٦ بحيرات متصلة بمساحة ١٧٠٠ فدان بالشواطئ.

مهرجان العلمين الجديده 2023مهرجان العلمين الجديده 2023

وتقدم مدينة العلمين الجديدة تجربة سياحية شاملة من خلال المنطقة الشاطئية والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية والتي تعرف بمدينة الفنون، والتي تبنى على مساحة ٢٦٠ ألف فدان، وتحتوي على أوبرا وقاعات تدريب ومجمع سينمات ومسرح روماني مكشوف للحفلات والعروض الموسيقية مجهز بأحدث تقنيات الصوت، ومجمع استديوهات ومتحف و مكتبة ثقافية، بالإضافة إلى مبنى تنمية المهارات البدوية الموجودة في المنطقة للحفاظ على الطابع التراثي لمدينة العلمين.