بعد أزمة تويتر.. عطل فني مفاجئ يضرب مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لشركة ميتا


الجمعة 07 يوليو 2023 | 06:24 مساءً
 فيسبوك
فيسبوك
العقارية

تعرضت مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لشركة ميتا، والتي تشمل فيسبوك ماسنجر وإنستجرام، اليوم الجمعة لعطل فني مفاجئ.

وكشف موقع "دون ديتيكتور"، في تقرير له اليوم الجمعة، أن عددا من مستخدمي تطبيقات شركة ميتا اشتكوا من عطل فني عندهم.

وأكد الموقع أن مستخدمي تطبيقات شركة ميتا ، أكدوا أن العطل المفاجئ بفيسبوك تضمن شكاوى من عدم إرسال الصور في خدمة الرسائل.

وأوضح موقع دون ديتيكتور في تقريره، أن عددا من المستخدمين في جميع أنحاء المملكة المتحدة والولايات المتحدة أبلغوا عن مشكلات عند إرسال رسائل عبر تطبيق Facebook Messenger، وأن المنصة المملوكة لشركة Meta تتعرض لمشكلات منذ صباح اليوم، حيث اشتكى المستخدمون من عدم قدرتهم على توصيل الرسائل والصور ومقاطع الفيديو.

وتجدر الإشارة إلى أن الأعطال لم تقتصر فقط على فيس بوك فقط، حيث تُظهر التقارير التي أصدرها الموقع أن منصات Meta وهى Facebook وInstagram، واجهت مشكلات مماثلة، وتم تقديم أكثر من 230 تقريرًا على Downdetector، قبل أن يسقط بعد فترة وجيزة.

وفي أواخر شهر يونيو الماضي، تعرض تطبيق المراسلة الشهير واتس آب حول العالم لعطل فني كبير ، ولم يتمكن مستخدمو تطبيق واتس آب من تشغيل التطبيق عبر أجهزة الكمبيوتر Whatsapp Web خلال الساعات الأخيرة.

ومن جامبه أكد موقع ديتيكتور المتخصص في متابعة المواقع والتطبيقات وأعطالها، أن تطبيق واتساب يواجه مشكلات حيث تلقى الموقع عدة بلاغات تفيد بتعطل تطبيق المراسلة جاء معظمها حول عدم قدرة المستخدمين على فتح التطبيق على الكمبيوتر والدخول.