"كارفور" تستهدف توظيف 2500 إماراتي بحلول 2026


الجمعة 07 يوليو 2023 | 06:25 صباحاً
العقارية

وقعت شركة "كارفور" –إحدى أكبر السلاسل التجارية في العالم- التي تملكها مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية، مذكرة تفاهم مع أكاديمية سوق أبو ظبي العالمي (ADGMA)، لدعم وتمكين المواطنين الإماراتيين الذين يعملون في قطاع التجزئة، ستوفر بموجبه "أكاديمية سوق أبوظبي" الدعم لـ"كارفور"، لتحقيق هدفها المتمثل في توظيف 2500 إماراتي، ضمن قائمة الوظائف المتعددة المتاحة لديها.

وتندمج هذه الشراكة تحت مظلة برنامج "مسارات" الذي أطلقته "كارفور"، وتسعى إلى تعزيز المواهب الإماراتية في القطاع الخاص، ودفع الفرص الوظيفية والمهنية، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات.

ومن المتوقع أن سيتيح هذا التعاون فرصة أمام أكثر من 400 إماراتي من عائلة "كارفور" للانطلاق في مسيرتهم المهنية، من خلال البرامج والدورات المنظمة التي تقدمها أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، بالاستفادة من الخبرة الواسعة لمجموعة من الخبراء الدوليين.

ويكمن الهدف الأساسي لمذكرة التفاهم، التي تم إبرامها تحت إشراف هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي، في إنشاء مركز للتميّز التعليمي يركز على رعاية المواهب، وتمكين الأفراد، وتوفير وظائف مستدامة طويلة الأجل في القطاع الخاص.

برامج تدريب استراتيجية

ووفقًا لمذكرة التفاهم، يبدأ البرنامج في يوليو الجاري، بسلسلة دورات استراتيجية مصممة خصيصًا للإدارات الفردية، مثل العاملين في الخطوط الأمامية والشؤون المالية والإدارية، والتي تتمحور حول أربع ركائز استراتيجية محددة.

وتشمل هذه الدورات برامج تدريب للقوى العاملة التي تتمتع بمهارات عالية، وبرامج التنمية الوطنية التي تهدف إلى استقطاب والاحتفاظ بالمواهب الوطنية، وتعزيز المهارات الوطنية الحالية والجديدة من خلال مركز الوظائف المالية، والتعاون لإطلاق برامج جديدة للتعلم المستمر داخل كارفور.

أولوية دعم الكفاءات

وقال برناردو بيرلويرو الرئيس التنفيذي للعمليات في "كارفور" بدول مجلس التعاون الخليجي لدى "ماجد الفطيم للتجزئة"، إن تمكين ودعم المواهب والكفاءات الوطنية يمثل أولوية أساسية لنا لتحقيق النجاح والتميّز، بما يتماشى مع أهداف الأجندة الوطنية لبناء الجيل التالي من قادة وروّاد القطاع.

وأضاف: "تشكل هذه الشراكة مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي خطوة بارزة في إطار استراتيجيتنا الطموحة على مستوى توطين الوظائف، حيث نواصل جهودنا الداعمة ومساهمتنا لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية وازدهار وتطور دولة الإمارات".

وتابع: "تفخر (ماجد الفطيم) بمكانتها كشريك عربي موثوق يعمل من أجل تطور ورخاء منطقتنا العربية، ونحن ملتزمون بشكلٍ كامل بمواصلة الاستثمار في الوظائف، الأمر الذي يتناغم ويتكامل مع جهودنا لتحقيق النمو والتطور على مستوى هذا القطاع".

تعزيز مهارات القوى العاملة

من جهته، قال حمد صياح المزروعي، رئيس مجلس إدارة أكاديمية سوق أبوظبي العالمي: "تمثل هذه الشراكة، خطوة مهمة في إطار الجهود المبذولة لتعزيز النمو الوظيفي ودفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة الإمارات".

وأضاف: "من خلال تعاوننا وجهودنا المشتركة، سنعمل على توفير برامج التدريب المصممة خصيصًا لتوفير فرص جديدة، الأمر الذي من شأنه أن يُشكل عنصر تمكين ويسهم في تحقيق مستقبل أكثر إشراقًا للمهنيين من المواطنين الإماراتيين".

وتابع: "كما نسعى إلى الإسهام في تعزيز مهارات القوى العاملة المحلية لتلبية الاحتياجات المستقبلية، وتمكينها بالأدوات اللازمة وتطوير إمكاناتها لضمان قدرتها على مواكبة عملية التغيير والتجديد والتحول المتواصلة التي تشهدها دولة الإمارات".

تجدر الإشارة إلى أن "كارفور" وظفت 1000 إماراتي منذ عام 2021، الأمر الذي يندرج في إطار خططها لاستقبال واحتضان 2500 موظف بحلول عام 2026.

ونجحت أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، منذ إطلاق أجندة التنمية الوطنية في عام 2018، في إدخال وتوظيف أكثر من 1500 مواطن إماراتي في القطاع الخاص، كما عملت على توفير فرص عمل مستدامة طويلة الأجل للمواهب المحلية.