"إيلون ماسك في ورطة".. 30 مليون مستخدم لتطبيق Threads في أقل من 24 ساعة من إطلاقة


الخميس 06 يوليو 2023 | 07:36 مساءً
threads vs twitter
threads vs twitter
آدم إبراهيم

تجاوز عدد المستخدمين المسجلين في تطبيق Threads، الذي تعتبره شركة Meta منافسا لتويتر، 30 مليون مستخدم في غضون ست عشرة ساعة فقط من إطلاقه، وفقًا لتصريح الرئيس التنفيذي لشركة Meta، مارك زوكربيرج، في وقت مبكر من صباح الخميس. كما كان التطبيق الأكثر تنزيلًا مجانيًا في متجر تطبيقات Apple حتى صباح الخميس.

يعد هذا التطبيق تحدي جديد من شركة Meta ضد تويتر، الذي شهد بعض المستخدمين والمعلنين يغادرونه منذ أن اشترى الملياردير إيلون ماسك منصة التواصل الاجتماعي. في يوم السبت، بدأ تويتر في تقييد عدد المنشورات التي يمكن للمستخدمين قراءتها يوميًا لمعالجة، مما أدى إلى زيادة إحباط المستخدمين.

بدائل منصة تويتر

ظهرت العديد من بدائل تويتر في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك تطبيق المراسلة Mastodon وBluesky، الذي يحظى بدعم مؤسس تويتر جاك دورسي. ومع ذلك، لم تتمكن أي منصة من مجاراة عدد مستخدمي تويتر وشهرته.

قد يكون لتطبيق Threads وقتًا أسهل في جذب المستخدمين، حيث يعتمد على إنستجرام ويكون تلقائيًا مرتبطًا بحساب المستخدم على تطبيق مشاركة الصور. في البداية، كان يمكن للمستخدمين الوصول إلى الخدمة عبر طريقة غير مباشرة في تطبيق إنستجرام. ولكن ابتداءً من الخميس، أصبح التطبيق متاحًا للتنزيل من متجر تطبيقاتApple، ويمكن استخدامه مجانًا.

كيفية استخدام تطبيق Threads

من الضروري أن يكون لديك حساب إنستجرام لاستخدام Threads. بمجرد تنزيل التطبيق، سيطلب منك تسجيل الدخول باستخدام حساب إنستجرام الخاص بك. من هناك، ستقوم Threads بنقل اسم المستخدم الخاص بك على إنستجرام تلقائيًا، ولكن يمكنك لا تزال تخصيص ملف التعريف الخاص بك.

يتيح لك التطبيق خيار متابعة جميع الحسابات نفسها التي تتابعها على إنستجرام، أو فقط بعضها، بحيث لا يتعين عليك تحديد جميع أصدقائك ومتابعيك بشكل مرهق على Threads.

تسوق Meta لتطبيق Threads على أنه "تطبيق محادثات نصية لإنستجرام". وبكثير من الطرق، يبدو Threads مشابهًا جدًا لتويتر.

يقوم المستخدمون في الأساس بنشر رسائل قائمة على النص، أو "موضوعات"، والتي تقتصر على 500 حرف في كل منها. يمكنك وسم مستخدمين محددين في الموضوع من خلال استخدام الرمز "@" أمام اسم المستخدم الخاص بهم. يمكن للمستخدمين تقييد الردود على موضوعهم لمتابعيهم فقط، أو للأشخاص الذين تم وسمهم في المنشور. يمكنك أيضًا تضمين صور أو فيديوهات في الموضوع.