قالت غرفة المنشآت الفندقية، إن مقطع الفيديو القصير الذي تم تداوله ببعض المواقع الإخبارية الإلكترونية وموقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك عن نشوب مشاجرة داخل مطعم أحد المنشآت الفندقية بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر بسبب تقديم المطعم لنوعية لحوم غير صالحة وفاسدة لنزلائه من الزائرين، غير صحيح وعار تماما من الصحة.
مشاجرة مطعم الغردقة
وقامت، على الفور، لجنة مُشكلة بين مسئولي كل من وزارة السياحة والآثار ومديرية الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر وغرفة المنشآت الفندقية لفحص اللحوم الموجودة بهذه المنشأة الفندقية للتأكد من سلامتها والكشف عن مدي جودتها، حيث تم التأكد من أن هذه اللحوم سليمة وصالحة للاستهلاك الآدمي ومن النوع الجاموسي المستورد، وتاريخ الصلاحية الخاص بها ساري، وليس بها أى مشكلات ولا يوجد أي من أنواع اللحوم المخالفة، كما أن جميع تراخيص هذه المنشأة الفندقية سارية.
غرفة المنشآت الفندقية
ومن جانبه، أشار علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية إلى أن المشاجرة التي تظهر بمقطع الفيديو المتداول كانت بين مستأجري وحدات الاسكان السياحي بالفندق وذويهم بسبب شئ خاص بهم، وليس كما تردد بسبب نوعية اللحوم المقدمة لهم.
وتناشد غرفة المنشآت الفندقية جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.
محافظة البحر الأحمر
نفى المستشار الإعلامي لمحافظة البحر الأحمر، محمد مخلوف، صحه ما نشره أحد المواقع الإلكترونية وتداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي، بأن المشاجرة التي نشبت منذ أيام في أحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة سببها تقديم الفندق لحوم الحمير للنزلاء، مؤكداً أنه بمجرد تداول تلك الأنباء وجه محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، بتشكيل لجنة من الجهات المعنية، لفحص الواقعة والتأكد من سلامة اللحوم الموجودة بالفندق، وتبين من خلال كشف الطب البيطري أنها لحوم جاموسي مجمدة مستوردة من الهند صالحة للاستهلاك الآدمي.
لحوم حمير
وأشار المستشار الإعلامي، من خلال بيان، إلى أن اللجنة المشكلة برئاسة مدير مكتب وزارة السياحة بالمحافظة، كشفت أن المشاجرة جرت بين مستأجري بعض الشاليهات المباعة، والمملوكة ملكية خاصة لبعض الأشخاص، ولا تتبع الفندق، وأثناء تواجد المستأجرين داخل المطعم الرئيسي للفندق وقعت مشاجرة بينهم وتطورت إلى التراشق بالكراسي وتكسير جزء من الزجاج الخارجي للمطعم، وأسفرت عن إصابة بعض العاملين بكدمات وجروح طفيفة.
موضحا أنه تم استدعاء شرطة السياحة لاتخاذ الإجراءات القانونية، حيث تعهد ملاك الشاليهات المباعة بدفع ثمن التلفيات للفندق، وطرد المستأجرين، وتم التصالح في وجود شرطة السياحة، مشيراً إلى أن سبب المشاجرة إصرارهم على دخول مطعم الفندق بالمخالفة للتعليمات المنظمة لذلك، لافتاً إلى أنه بمراجعة تراخيص الفندق تبين أنها سارية حتى 15 أغسطس 2023، مناشداً كافة وسائل الإعلام بالالتزام بالبيانات الرسمية وتحري الدقة فيما تتداوله وعدم الترويج للشائعات، وذلك انطلاقا من دورها الوطني في نشر الحقائق ورفع الوعي لدى المواطنين.