التشييد والبناء: لجنة دراسة المشاكل بالاتحاد تتوصل لتسوية بين "المدائن للإسكان" و "سينوما" الصينية بعد تخلف "الأخيرة" عن صرف المستخلصات


الاربعاء 05 يوليو 2023 | 07:13 مساءً
الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء
الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء
خالد الأسمر

نجح الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء ممثلاً في لجنة دراسة المشاكل في حل مشكلة شركة المدائن للإسكان، إحدى الشركات التابعة لعضوية الاتحاد، بشأن تخلف شركة "سينوما" الصينية عن إصدار مستحقاتها المالية، وذلك بعد لجوء الشركة للاتحاد لإتخاذ اللازم وحفظ حقوقها لدى الشركة الصينية.

وأكد الاتحاد خلال بيان صادر له، أنه تم الاتفاق مع الشركة الصينية على أن يتم التنازل عن الشكوى مقابل صرف باقي المستحقات الخاصة بشركة المدائن للإسكان.

كانت شركة المدائن للإسكان قد تعاقدت مع الشركة الصينية على تنفيذ عدد 1 عمارة بمشروع إنشاء 109 عمارة بمدينة كفر الشيخ، وخلال العمل داخل الموقع وإنجاز الأعمال المختلفة للهيكل الخرساني، توقفت الشركة الصينية عن صرف المستلخصات الجارية وعن الأعمال التي تم إنجازها، على الرغم من استلام تلك الأعمال على أكمل وجه منذ أكتوبر الماضي.

هذه الأسباب دعت شركة المدائن للإسكان لتقديم شكوى للاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء في شهر أبريل الماضي ضد شركة سينوما الصينية، والتي قام الإتحاد بتوفيق وتسوية الأوضاع بها والتوصل لإتفاق يحفظ الحقوق للطرفين. 

ضورة من الشكوىضورة من الشكوى

صورة الشكوىصورة الشكوى