غرفة الخدمات الصحية: لن نتدخل فى قرار انسحاب المستشفيات الخاصة من علاج مصابى كورونا


الخميس 04 يونية 2020 | 02:00 صباحاً

قال رئيس مجلس إدارة غرفة مقدمى الخدمات الصحية بالقطاع الخاص، الدكتور علاء عبدالمجيد: إن الغرفة لن تتدخل فى قرار انسحاب المستشفيات الخاصة من بروتوكول علاج مصابى فيروس كورونا المستجد حسب التسعيرة التى حددتها وزارة الصحة، مؤكدا أن جهاز حماية المنافسة يمنع الغرفة من التدخل فى الشئون المالية الخاصة بالمستشفيات.

وأكد عبدالمجيد، أن الوزارة من حقها إلزام جميع المستشفيات الخاصة بقبول الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وبالأسعار التى تحددها، ولكن حتى الآن الوزارة لم تصدر قرارا رسميا بهذا الأمر، وبالتالى فإن المستشفيات الخاصة غير ملزمة بقبول حالات الإصابة بكورونا. 

وأوضح عبدالمجيد أن عدد المستشفيات الخاصة التى تستقبل حالات الإصابة بفيروس كورونا حتى الآن نحو 7 مستشفيات فقط دون إجبار أو تكليف من جهات حكومية، مشيرا إلى أن عدم قبول هذه المستشفيات بالأسعار التى حددتها وزارة الصحة سيكون قرارا فرديا أيضا ولا يمكن إلزامها بعكسه إلا فى حالة صدور قرار من الوزارة.

ولفت عبدالمجيد إلى أنه إذا أصدرت الوزارة قرارا باستقبال المستشفيات الخاصة لحالات كورونا، فإن الوضع سيختلف تماما، حيث ستصبح المستشفيات مضطرة لاستقبال الحالات بالأسعار التى تحددها الوزارة، باعتبارها جهة سيادية لها الحق فى الانتفاع بالمستشفيات الخاصة وقت الطوارئ.