«فوري» وسايبر إكس السعودية تتعاونان لرفع الوعي بالأمن السيبراني في مصر


الاربعاء 05 يوليو 2023 | 02:51 مساءً
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
محمد مكاوي

وقعت شركة فوري لحلول المدفوعات الإلكترونية وتكنولوجيا البنوك، بروتوكول تعاون مع شركة سايبر إكس السعودية المنصة العربية المتخصصة في رفع الوعي السيبراني، بهدف زيادة التوعية بمفهوم الأمن السيبراني والمبادئ الأساسية لهذا المجال؛ من أجل مكافحة التهديدات الأمنية والحد من الهجمات السيبرانية لا سيما مع زيادة حالات الاحتيال الرقمي عالمياً.

وفقاً لهذه الشراكة، تعمل فوري وسايبر إكس على تقديم برامج توعية للتحذير من مخاطر الاحتيال والهجمات الأمنية، ونشر وتعزيز الوعي بمخاطر الأمن السيبراني وما يحتويه من اختراقات وتهديدات تمثل عبئاً خطيراً على بيانات العملاء، وكيفية مواجهة أي تهديد أو اختراق، بحسب بيان صحفي.

وقال طارق بشير، رئيس إدارة المخاطر والامتثال بشركة فوري، إن الاهتمام بأمن المعلومات والأمن السيبراني أصبح ليس رفاهية بالنسبة لمجتمع الشركات والمؤسسات والدولة بشكل عام، خاصة مع التوسع في رقمنة كافة القطاعات، والاتجاه نحو بناء المدن الذكية.

بدوره، أوضح مهند الكلش، مؤسس شركة سايبر إكس، أن الأمن السيبراني لا يتعلق فقط بالسياسات أو التكنولوجيا، ولكنه ثقافة تزداد ازدهاراً داخل المنظمات، والوعي هو وقودها، مؤكداً أن هذه الشراكة تمثل علامة فارقة نحو تحقيق هدفنا المتمثل في تسريع التحول الرقمي الآمن في العالم العربي والسوق المصري.