ارتفاع درجات الحرارة وسقوط أمطار.. الأرصاد تكشف تأثير ظاهرة النينيو على مصر


الاربعاء 05 يوليو 2023 | 02:04 مساءً
ظاهرة النينيو على مصر
ظاهرة النينيو على مصر
العقارية

كشفت هيئة الارصاد تأثير ظاهرة النينيو على مصر، حيث يكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة أعلى من المعدل، وكميات أمطار في فصل الصيف على جنوب البلاد وجنوب السلاسل نتيجة ارتفاع الفاصل المداري كما يزيد من فرصة تشكل السيول فى فصل الخريف.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، أكدت أن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أعلنت بداية ظاهرة النينيو المناخية المقترنة بارتفاع درجات الحرارة العالمية.

ظاهرة النينيو على مصر

وأعلنت المنظمة تطور ظروف ظاهرة النينيو في المناطق الاستوائية في المحيط الهادئ للمرة الأولى منذ سبع سنوات، لتمهد الطريق لحدوث ارتفاع محتمل في درجات الحرارة العالمية وأنماط الطقس والمناخ المضطربة.

وأوضحت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) أن هناك احتمالًا بنسبة 90 في المائة لاستمرار ظاهرة النينيو خلال النصف الثاني من عام 2023.

ومن المتوقع أن تتسم هذه الظاهرة بقوة معتدلة على أقل تقدير ويجمع التحديث الصادر عن المنظمة (WMO) بين التنبؤات وإرشادات الخبراء من جميع أنحاء العالم.

وقال الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) البروفيسور بيتيري تالاس: "إن ظهور ظاهرة النينيو سيزيد كثيرًا من احتمال تحطيم الأرقام القياسية لدرجات الحرارة وإحداث المزيد من الحرارة الشديدة في أجزاء كثيرة من العالم وفي المحيطات."