عاجل | الحكومة تُعلن قيمة الزيادة الرسمية في أسعار السجائر الجديدة


الاربعاء 05 يوليو 2023 | 11:16 صباحاً
أسعار السجائر الرسمية
أسعار السجائر الرسمية
محمد شوشة

قال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان، إن التعديل الضريبي على أسعار السجائر ستكون الزيادة فيه من 2 لـ 3 جنيهات في العلبة كحد أقصى.

أسعار السجائر الرسمية

أضاف رئيس شعبة الدخان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي، أن الزيادة على أسعار السجائر في الوقت الحالي تصل لـ 20 جنيها أو أكثر.

سبب ارتفاع أسعار السجائر

كشف السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار السجائر خلال الوقت الحالي، وظهور السوق السوداء للسجائر، موضحًا أن تأجيل إصدار التعديل الضريبي على أسعار السجائر هو السبب في الزيادات الكبرى في السجائر في الوقت الحالي، وبيعها في سوق سوداء.

التعديل الضريبي الخاص بأسعار السجائر

أضاف أن التعديل الضريبي سيكون الزيادة فيه من 2 لـ 3 جنيهات في العلبة كحد أقصى، بينما الزيادة في الوقت الحالي تصل لـ 20 جنيها أو أكثر.

وأشار إلى أن بطء إصدار التعديل الضريبي الخاص بأسعار السجائر، هو السبب في البلبلة التي حدثت في الشارع المصري بشأن أسعار السجائر، وبدأ البعض يستغل الأمر في بيع السجائر بالسوق السوداء، ووصلت الزيادة في العلبة الواحدة إلى 20 جنيها، ويتعدى هذا الرقم أيضا.

سبب تأجيل إصدار التعديل الضريبي

لفت إلى أن التعديل الضريبي موجود في مجلس الوزراء منذ شهر مارس الماضي، وحتى الآن لا أحد يعلم سبب تأجيل إصدار التعديل الضريبي في الوقت الحالي.