20 جنيه في العلبة.. "شعبة الدخان" تفجر مفاجأة حول أزمة أسعار السجائر وموعد الانخفاض الرسمي


الاربعاء 05 يوليو 2023 | 11:04 صباحاً
ارتفاع أسعار السجائر
ارتفاع أسعار السجائر
محمد شوشة

كشف إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان، السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار السجائر خلال الوقت الحالي، وظهور السوق السوداء للسجائر.

ارتفاع أسعار السجائر

قال رئيس شعبة الدخان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي، إن تأجيل إصدار التعديل الضريبي على أسعار السجائر هو السبب في الزيادات الكبرى في السجائر في الوقت الحالي، وبيعها في سوق سوداء.

سبب ارتفاع أسعار السجائر

أضاف أن التعديل الضريبي سيكون الزيادة فيه من 2 لـ 3 جنيهات في العلبة كحد أقصى، بينما الزيادة في الوقت الحالي تصل لـ 20 جنيها أو أكثر.

التعديل الضريبي الخاص بأسعار السجائر

أشار إلى أن بطء إصدار التعديل الضريبي الخاص بأسعار السجائر، هو السبب في البلبلة التي حدثت في الشارع المصري بشأن أسعار السجائر، وبدأ البعض يستغل الأمر في بيع السجائر بالسوق السوداء، ووصلت الزيادة في العلبة الواحدة إلى 20 جنيها، ويتعدى هذا الرقم أيضا.

سبب تأجيل إصدار التعديل الضريبي

لفت إلى أن التعديل الضريبي موجود في مجلس الوزراء منذ شهر مارس الماضي، وحتى الآن لا أحد يعلم سبب تأجيل إصدار التعديل الضريبي في الوقت الحالي.

موعد انتهاء أزمة أسعار السجائر

من جهته، حدد هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بشركة الشرقية للدخان، موعد انتهاء أزمة أسعار السجائر، موضحًا أنها ستكون بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بشركة الشرقية للدخان خلال تصريحات متلفزة إن ظاهرة ارتفاع أسعار السجائر وقتية نتيجة توقع التجار ارتفاع الأسعار مع بداية العام المالي الجديد.

ارتفاع أسعار السجائر
ارتفاع أسعار السجائر
ارتفاع أسعار السجائر