قفزة جنونية جديدة تطرأ بسوق السيارات في مصر.. تعرف على الأسعار بعد الزيادة


الثلاثاء 04 يوليو 2023 | 07:08 مساءً
أسعار سيارات شيري الجديدة
أسعار سيارات شيري الجديدة
العقارية

قال منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن شركة غبور لصناعة السيارات في مصر أعلنت عن أسعار جديدة وقد اخطرت الشعبة وعملائها بهذه الزيادات.

أتت هذه الزيادات السعرية كما تعرضها العقارية خلال الصورة التالية:

أسعار سيارات شيري الجديدةأسعار سيارات شيري الجديدة

وأوضح «زيتون» في تصريح خاص لـ«العقارية»، أن السوق المحلية شهد انفراجة في توافر المعروض بعد استجلاب شركات لسيارات عن طريق المناطق الحرة، مما يسمح بظهور أنواع مركبات غابت عن السوق لفترة كبيرة.

وتابع إن سوق السيارات المحلي كان يشهد حالة من الركود التضخمي لفترة طويلة وتراجع ملحوظ في حركة المبيعات مما نتج عنه ارتفاعات غير مسبوقة في الأسعار.

توقف عمليات البيع السسبب الرئيسي في ارتفاع أسعار السيارات في مصر

ولفت زيتون إلى أسباب توقف عمليات البيع وعلى رأسها الارتفاع الجنوني بالأسعار التي أصبحت في غير متناول المستهلك، الذي كان يستعين بالبنوك كوسيلة لتيسير إجراءات قرض السيارة ولكن نتيجة لارتفاع نسب الأقساط وتخطيها الـ35% من قيمة الراتب الخاص بالأفراد، أدى إلى ضعف ومحدودية نصيب الموافقات على قروض السيارات.

موديلات 2024 من السيارات

وأشار عضو الشعبة، إلى عدم توفر موديلات 2024 التى تغيبت عن الأسواق بشكل ملحوظ دون الإنتاج المحلي من «نسيان وشيفرولية وشيري من شركة غبور»، ولكن من المرجح أن تظهر خلال أيام.

وتابع: أن الطفرة السعرية بقطاع السيارات في مصر وصلت لـ3 أضعاف «300%»، وأن توقف عمليات الاستيراد جعلت الوكلاء تحتفظ بالمخزون وهو ما تسبب في زيادة الطلب مع قلة المعروض ونتج عنه ارتفاعات مبالغ فيها بالسوق المحلي.