عاجل | جمع 2 مليون جنيه.. القبض على مستريح الهواتف بالدقهلية


الثلاثاء 04 يوليو 2023 | 04:53 مساءً
القبض على مستريح الهواتف بالدقهلية
القبض على مستريح الهواتف بالدقهلية
أحمد رجب

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على أحد الأشخاص بالدقهلية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم والتي بلغت أكثر من 2 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على مستريح الهواتف بالدقهلية

وتبلغ لمركز شرطة السنبلاوين بمديرية أمن الدقهلية من عدد 8 أشخاص، مقيمين بدائرة المركز بتضررهم من أحد الأشخاص صاحب محل هواتف محمولة، ومقيم بدائرة المركز لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم والتي بلغت إجمالي 2،239،000 مليون جنيهًا بزعم توظيفها واستثمارها لهم في مجال تجارة الهواتف المحمولة مقابل أرباح إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وأوضحت التحريات الأولية أنه عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم المذكور وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

يأتي ذلك في إطار مكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

في سياق منفصل تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، من ضبط شخصين لأحدهما معلومات جنائية، مقيمين بمحافظة القليوبية حال استقلالهما دراجة نارية بدون لوحات معدنية - ملك وقيادة أحدهما، وبحوزتهما عدد 4 هواتف محمولة مجهولة المصدر.

القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة

وبمناقشتهما عن مصدر الهواتف المحمولة اعترفا بتكوينهما تشكيلا عصابيا، تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب الخطف باستخدام الدراجة النارية المضبوطة بحوزتهما، وأقرا بأن الهواتف المضبوطة بحوزتهما من متحصلات عدد 4 وقائع سرقة.