عاجل | الإسكان تعلن عن طرح أراضي جديدة.. التفاصيل والأسعار


الثلاثاء 04 يوليو 2023 | 03:42 مساءً
طرح أراضي
طرح أراضي
العقارية

طرح أراضي جديدة.. كشفت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطع أرض بنشاطات خدمية وسكنية في مختلف أنحاء الجمهورية بالمدن الجديدة وذلك بنظام التخصيص الفوري.

طرح أراضي جديدة

حددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطع الأرض القاهرة الجديدة بنظام التخصيص الفوري وبالدولار بنشاط خدمي وتجاري وانتفاع كالآتي:

قطعة ارض رقم 1

قطعة ارض رقم (بدون) المطلة على طريق القطامية العين السخنة لمحصورة 100 بين مشروع سكن مصر جنوب طريق القطامية/ العين السخنة ورافع (3) مساحة 17,929 متر مربع بنشاط ترفيهي (بنظام الانتفاع) وسعرها التقديري 452.00 جنيه مصري للمتر مربع في حالة الكاش ولا يوجد قسط.

شروط البناء لقطعة الأرض

النشاط: مطاعم وكافتريات وملاعب بادل تنس.

النسبة البنائية 10% من اجمالي مساحة قطعه الأرض / الردود: 6 م جميع الجهات.

الارتفاع: ( ارضي فقط ) مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني، بخلاف مساحة الأرض المسموح بالبناء عليها تظل باقي المنطقة كمنفعة عامة للمواطنين بحيث لا يخل هذا التخصيص بحق المواطنين بالتردد علي المنطقة أو حقهم في المرور للطريق العام.

مراعاة أي مرافق حالية أو مستقبلية ضمن أعمال المخطط المعد لمنطقة التطوير.

الا تتسبب في شكوي وازعاج للمناطق السكنية المجاورة.

تقوم الشركة بكافة أعمال الصيانة لعناصر تنسيق الموقع وأعمال المرافق ( شبكات الري + أعمدة إنارة +.... الخ ) لكامل المنطقة محل التطوير.

تلتزم الشركة بسداد المستحقات المالية للجهات المعنية فيما يخص الاستهلاكات الخاصة من الكهرباء والمياه..... الخ لمنطقة التطوير.

عدم أحقية الشركة بوضع لافتات إعلانية إلا بعد الرجوع إلى جهاز المدينة وسداد الرسوم المستحقة لذلك.

يتم تدقيق المساحات المستغلة من قبل إدارة المساحة بجهاز المدينة وهي المساحات التي سوف يتم محاسبة الشركة عليها كمقابل انتفاع.

مراعاة احكام القانون رقم 140 لسنة 1996 بشأن الاشغالات ، والاليات الواردة بقرار مجلس ادارة الهيئة رقم 133 لسنة 2020 والمتضمن آليات التخصيص بنظام مقابل الانتفاع.

الاشتراطات المالية لقطعة الأرض

على صاحب العرض المقبول أن يؤدى خلال عشرة أيام من اليوم التالي لتاريخ إخطاره بقبول عرضه التأمين النهائي إلى ما يساوى 10% من مقابل الترخيص بالانتفاع عن 3سنوات أو أن يكمل التأمين الابتدائي لهذه القيمة ويظل التأمين النهائي ساريًا طوال مدة الترخيص.

يتم سداد مقابل الانتفاع السنوي في بداية كل سنه من سنوات الترخيص وبما لا يجاوز شهر من تاريخ الاستحقاق وفى حالة تجاوز هذه المهلة يضاف للقيمة المستحقة الأعباء المالية (فائدة الإقراض المعلنة من البنك المركزي والمصاريف الإدارية).

قطعة ارض رقم 2

قطعة ارض رقم (4/س) منطقة جاردنيا (ابو الهول سابقا) بمساحة 1,415 متر مربع بنشاط تجاري واداري وسعرها التقديري 36,810.00 جنيه مصري للمتر مربع للكاش وقسط 40,165.00 جنيه مصري.

قطعة أرض رقم 3

قطعة ارض رقم (137) بالقطاع الاول مركز المدينة بمساحة 3,678 متر مربع بنشاط تجاري وسعرها التقديري 61,940.00 جنيه مصري للمتر مربع كاش فقط.

قطعة ارض رقم 4

قطعة ارض رقم (65) بمنطقة القطاع الرابع – مركز المدينة بمساحة 26,2791 م2 بنشاط تجاري وسعرها التقديري 41,515.00 جنيه مصري للمتر مربع كاش و59,834.00 بالتقسيط.

الاشتراطات البنائية لأراضي الإسكان المقترحة بالقاهرة الجديدة

النسبة البنائية 40% من اجمالى مساحة قطعة الأرض

الردود: (6 م من جميع الجهات )

الارتفاع:( ارضي + دورين ) – مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني.

المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة

الاشتراطات المالية للأراضي الاقل من 5 افدنة بالقاهرة الجديدة

يتم استكمال نسبة السناد حتى 25% من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي (5% تم سدادها ونسبة الـ 20% تلتزم الشركة بسدادها خلال ٦٠ يوم من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص) بالإضافة الي (1% مصاريف اداريه و0.5%مجلس أمناء وعلى ان يتم سداد باقي ٧٥% من قيمه الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد علي ٣ اقساط متساوية تمثل قيمه كل قسط 25% من قيمه الأرض وذلك خلال عام من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس ادارة الهيئة على التخصيص وعلى ان يتم الإحالة للجنه المختصة بالتسعير لتحديد سعر المتر المربع لقطعه الأرض فور موافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص وعلى أن يتم احتساب الأقساط بالجنيه المصري محملة بالفوائد البنكية (القائدة المعلنة من البنك المركزي المصري يوم استحقاق القسط على الرصيد المدين) على أن يتم السداد بالمعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم استحقاق القسط وذلك من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة وحتى تاريخ السداد (بالاضافة الى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية)

الاشتراطات المالية للأراضي الاكبر من 5 افدنة بالقاهرة الجديدة

يتم استكمال نسبة السداد حتي 10% من قيمة الارض بالجنيه المصري (5% تم سدادها ونسبة الـ 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة علي التخصيص ) بالإضافة الي (١٪مصاريف اداريه و0.5٪ مجلس أمناء) علي ان يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة؛ ويتم سداد باقي ثمن الارض على10 اقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الاول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، وعلى أن يتم تحميل كافة الاقساط بالأعباء المالية المقررة وفقًا لمتوسط معدل سعر الفائدة المعلن على الجنية المصري من البنك المركزي المصري عن مده ثلاث اشهر السابقة لتاريخ استحقاق القسط بالإضافة الى 2 % وفقًا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.