عاجل| زيادة 17 دولار.. ارتفاع جنوني بـ أسعار الذهب في مصر بهذا التوقيت (خاص)


الثلاثاء 04 يوليو 2023 | 01:52 مساءً
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
نهال اللهيبي

قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة المعادن الثمينة والمصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية سابقًا، إن الارتفاع الجديد الذى شهده سعر الذهب العالمي يؤثر بشكل كبير على أسعار الذهب في مصر خاصة أن الزيادة كبيرة وتبلغ 17 دولار للأونصة الواحدة فقد سجل سعر الذهب العالمي 1927 دولار للأونصة مقابل تسجيله بنحو 1910 دولار قبل الارتفاع.

ارتفاع جنوني بـ أسعار الذهب في مصر

وأوضح «نجيب» في تصريح خاص لـ«العقارية» أنه حتى الآن لم يظهر التأثير بشكل مباشر على السوق المحلي فقط ارتفعت الأسعار بنحو 10 جنيهات فقط، متوقعًا مشاهدة زيادة جديدة على نهاية تعاملات وتداولات اليوم بـ محال الصاغة في مصر.

أسعار الذهب في مصر

وتابع: أن أسعار الذهب في مصر ستشهد ارتفاع وزيادة ملحوظة خلال الأيام القادمة موضحًا أن الزيادة لم تكن مبالغ فيها وهذا يرجع لضعف القدرة الشرائية في مصر، بالأضافة إلى تأثير فرض الضرائب على السبائك الأقل من 100 جرام، متابعًا "كلما زادت الأعباء المالية أو فرض الضرائب تحديدًا على السبائك كلما ضعفت القوة الشرائية، كل هذا بجانب ضعف السيولة المتوفرة".  

وفي ذات السياق قد سبق وكشف مصدر مطلع داخل الشعبة العامة للذهب والمجوهرات عن ارتفاع جديد يطرأ على سعر الذهب في مصر منتصف الشهر الجاري.

سعر الذهب في مصر

شهد سعر الذهب في مصر عدة تقلبات منها ارتفاعات غير مسبوقة وهبوط ملحوظ ثم عاد مجددًا للارتفاع، وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ«العقارية» أنه سعر الذهب بالسوق المحلي سيشهد اشتعال جديد خلال منتصف الشهر الجاري.

ارتفاع سعر الذهب في مصر

وتابع: نسبة الارتفاع لا تتخطى الـ20% وسيصل سعر المعدن الأصفر تحديدًا عيار 21 وهو الأكثر بيعًا وتداولًا في مصر 2350 ومنه إلى أعلى، موضحًا أن أسعار الذهب العالمي اليوم شهدت ارتفاعًا ملحوظًا وسجل 1927 دولار للأونصة.

الذهب يتأثر بـ أسعار النفط وحالة الحرب

أرجع سبب هذه الزيادة المفاجأة إلى كون الذهب سلعة عالمية واستراتيجية تتأثر بالبيئة المحيطة ومنها الاضطرابات التي تشهدها بعض البلدان وحالة الحرب واسعار النفط "البترول".